fbpx

المشاهد نت

تحديد موعد ومكان محاكمة قتلة “الأغبري” في صنعاء

عبدالله الاغبري

صنعاء – عبدالله غيلان :

حددت جماعة الحوثي في صنعاء، يوم السبت المقبل موعدًا لأولى جلسات محاكمة المتهمين بتعذيب وقتل الشاب اليمني عبدالله الأغبري، الذي قتل قبل نحو شهر.

وقال محامي أسرة الشاب الأغبري وضاح قطيش في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إن أولى جلسات محاكمة المتهمين في القضية التي هزت الرأي العام المحلي ستكون يوم السبت المقبل.

وأضاف قطيش أن مكان هذه الجلسة في القاعة الكبرى بمحكمة الاستئناف، الواقعة في شارع العدل وسط العاصمة صنعاء.

وكانت مصادر قريبة من أسرة الأغبري أكدت نهاية الأسبوع الفائت استكمال نيابة شرق العاصمة التحقيقات مع المتهمين الخمسة بالإضافة إلى أحد المتهمين الذي سلم نفسه لاحقًا، بينما يجري تتبع اثنين متهمين ظهروا في الفيديو الذي انتشر بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، وجرى دراسة القضية من قبل القاضي المختار لإجراء هذه المحاكمة.

وإلى ذلك، أكد مصدر قريب من الأسرة لـ”المشاهد”، أن المحكمة ستبدأ محاكمة الستة المتهمين، بينما لا يزال جاري تتبع اثنين آخرين ظهروا بالفيديو الذي انتشر بشكل واسع، بتهمة التستر عن التعذيب الوحشي الذي وقع في محل السباعي للهواتف النقالة بشارع القيادة على مقربة من ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء في 26 أغسطس الشهر الماضي.

إقرأ أيضاً  "مروحية حوثية" تُحلّق في أجواء إب

وفي يوم الأحد27 سبتمبر 2020، عقدت جلسة أولى بين محكمة شرقي العاصمة والنيابة بحضور محامي أولياء الدم لتسليم القاضي قرار الاتهام الذي قدمته النيابة.

وكان ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا في 9 سبتمبر الشهر الجاري تسجيل فيديو يظهر المتهمين يعتدون على الشاب الأغبري بعد نحو 12 يومًا على مقتلة، حيث دفعت هذه الجريمة مئات اليمنيين للخروج في تظاهرات غاضبة تطالب بالقصاص من المتهمين، مادفع الحوثيين إلى منع التظاهرات ونشر قوات أمنية في شوارع العاصمة صنعاء، التي قامت باختطاف عشرات المحتجين.

مقالات مشابهة