fbpx

المشاهد نت

بحث اتفاق بين الحوثيين والأمم المتحدة لصيانة سفينة صافر

خزان النفط "صافر "

المشاهد – متابعات:
ناقش مسئولون في جماعة الحوثي، تنفيذ اتفاق الصيانة العاجلة والتقييم الشامل للخزان النفطي على سفينة صافر، وذلك مع فريق مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، وفريق الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس”.

وبحث الاجتماع الذي تم عبر الفيديو، الملاحظات الفنية على اتفاق الصيانة العاجلة، وخرج بعقد اجتماع الأسبوع المقبل لدراستها ومناقشتها بشكل مركز.

وأشار فريق جماعة الحوثي إلى أنه قدم كافة التسهيلات والتأشيرات لدخول فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة، لإجراء الفحص اللازم للخزان النفطي والسفينة صابر، بحسب قولهم.

ودعا الفريق الحوثي إلى اتخاذ خطوات عملية لتلافي الوضع المتردي للسفينة صافر جراء تأخُّر الصيانة.. والتي تستدعي التحرك والعمل السريع لإجراء الصيانة العاجلة.

إقرأ أيضاً  أمطار على سهل تهامة والمناطق القريبة منه

من جانبه أكد فريق مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، أن الأمم المتحدة مستعدة للتعاون الكامل من أجل صيانة السفينة العائمة صافر، وفقاً لما تم الاتفاق عليه.

وقدمت الأمم المتحدة طلبا للحصول على تأشيرات إضافية؛ لدخول خبراء إضافة لما قدمته سابقا وتم منحها في حينه.

ومن المتوقع أن يتم توقيع وثيقة نطاق العمل للصيانة العاجلة والتقييم الشامل للسفينة العائمة صافر مع الحوثيين في اجتماع الثلاثاء المقبل، بعد دراسة الملاحظات التي أثيرت من قبل الحوثيين.

يذكر أن الخزان النفطي والذي تحتضنه سفينة صافر، مهدد بالتسرب، والإضرار بالبيئة البحرية، وهو ما يهدد حياة الكائنات في البر والبحر على السواء، يحسب تقارير المنظمات المعنية والإنسانية.

مقالات مشابهة