fbpx

المشاهد نت

قتلى وجرحى في مداهمات أمنية في المهرة

صورة مداهمة منزل بالقرب من مطار الغيضة في المهرة تدولها نشطاء موالون للسعودية

المشاهد – متابعات

تواصل قوات أمنية موالية للمملكة العربية السعودية، لليوم الثاني تواليًا، مطاردة مسلحين تقول أنهم يتبعون تنظيم القاعدة في محافظة المهرة (شرق اليمن).

وكانت قواتٌ يمنية موالية للسعودية قد أعلنت، أمس الجمعة “مداهمة وكر لتنظيم القاعدة” في مدينة الغيضة، عاصمة محافظة المهرة، أمس الجمعة.

وأكدت مصادر أمنية في المهرة لـ “المشاهد”، أن العمليات التي نفذتها قواتٌ يمنية بإشرافٍ سعودي، أدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المسلحين.

وأشارت المصادر إلى أن العملية نتج عنها تفجير أحد المسلحين نفسه؛ مما تسبب بمقتل اثنين من رفاقه، فيما استسلم اثنين آخرين، عقب التفجير الانتحاري.

ومنذ 2017، تتواجد القوات السعودية في المهرة رغم أن الحرب لم تصل المحافظة، وتسيطر حاليًا على مطار الغيضة ومنفذي شحن وصرفيت الحدوديين مع عمان وميناء نشطون على البحر العربي.

إقرأ أيضاً  افتتاح بنك للتمويل الأصغر في عدن

يأتي ذلك في ظل رفض أبناء المهرة للتواجد السعودي في المحافظة، وسط رفض عدد من الناشطين والشخصيات الاجتماعية والقبلية لمحاولة إلصاق تهمة الإرهاب بالمهريين.

وكتب الشيخ حميد زعنبوت، رئيس لجنة اعتصام منفذ شحن الحدودي على حسابه في تويتر “الحديث عن القاعدة في المهرة يشبه إلى ما نشر قبل فترة عن تواجد تنظيم القاعدة في أرخبيل سقطرى.”

مضيفا “هذه هي أخر أوراق الاحتلال السعودي لتسويق نفسه دولياً كما أن الهدف الرئيسي أبناء المهرة وشرعنة الاعتقالات وبناء السجون وتواجد القوات السعودية في المهرة.”

مقالات مشابهة