fbpx

المشاهد نت

مخاوف حكومية من موجة ثانية لفيروس كورونا

وزير الصحة اليمني يحذر من موجة ثانية لكورونا

المشاهد – متابعات

عبّر وزير الصحة في الحكومة اليمنية، ناصر باعوم، عن مخاوفه من احتمال انتشار موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد في البلاد.

ودعا باعوم خلال لقائه محافظ شبوة محمد بن عديو وقيادة مكتب الصحة بالمحافظة، امس السبت، إلى الاستعداد المبكر للموجة الثانية من الفيروس، بحسب وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

تحذير الوزير اليمني يأتي بعد يوم من إعلان المتحدثة باسم اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا، إشراق السباعي، عن تسجيل 30 حالة اشتباه بفيروس كورونا، توزعت على محافظات: عدن، حضرموت، تعز، مأرب، الضالع، ولحج.

وأشار تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، الثلاثاء الفائت، إلى أن المؤشرات لا تزال توحي باستمرار انتشار فيروس كورونا، وبأن عدد الحالات المؤكدة والوفيات أقل من الأعداد الفعلية.

إقرأ أيضاً  اشتداد المواجهات العسكرية في جبهات تعز

وأرجع التقرير الانخفاض في عدد الحالات التي تم الإبلاغ عنها جزئيًا إلى الافتقار إلى مرافق الفحص وتأخر الأشخاص عن السعي للحصول على العلاج بسبب الخوف من الوصم إلى جانب الصعوبات التي تتعلق بالوصول إلى المراكز العلاجية.

وفي العاشر من أبريل الماضي، سجّل اليمن أول حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، ومنذ ذلك الحين وحتى مساء اليوم السبت بلغ إجمالي الإصابات المؤكدة 2041 حالة، منها 589 وفاة و1320 تعافٍ، وفق اللجنة العليا للطوارئ الحكومية.

ولا تشمل هذه الاحصائية مناطق سيطرة الحوثيين الذين أعلنوا في مايو الماضي، تسجيل 4 إصابات بكورونا بينها حالة وفاة، وسط اتهامات رسمية وشعبية للجماعة بالتكتم عن العدد الحقيقي للضحايا.

مقالات مشابهة