fbpx

المشاهد نت

مبادرة في لحج تقدم نحو 10 آلاف حقيبة مدرسية

توزيع حقائب مدرسية في محافظة لحج

لحج : صلاح بن غالب :

دُشِنت اليوم في محافظة لحج (جنوب اليمن) إحدى شركات هائل سعيد أنعم مبادرة لدعم التعليم والعودة للمدارس بتوزيع 10الآف حقيبة مدرسية.

وأوضح لـ”المشاهد” مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الدكتور محمد سعيد الزعوري : بأن الحقائب المدرسية لـ 10.000 طالب/ة والمقدمة من الشركة الوطنية للأسمنت تأتي ضمن جهود القطاع الخاص في المساهمة المجتمعية لدعم حملة العودة للمدرسة.

وأكد الزعوري: بأن المنحة تستهدف 35 مدرسة من مدارس 3 مديريات هي ( تبن – المسيمير – الملاح) وسيتم توزيعها لطلاب الصفوف الأساسية من (1- 6 ) لتشمل التلاميذ من أبناء الأسر الفقراء والمعوزين تشجيعاً لهم للعودة إلى التعليم وتحفيزاً من القطاع الخاص للحد من ظاهرة التسرب من التعليم وتخفيفاً عن كاهل أولياء الأمور من الأعباء المالية لمستلزمات الدراسة.

إقرأ أيضاً  كأس العرب.. "ناشئو اليمن" يعبرون لنصف النهائي

وبحسب تقرير لمنظمة الطفولة “اليونيسف” فإن توقف رواتب المعلمين واضمحلالها في الوضع المعيشي بالبلاد علاوةً لتحول 1700 مدرسة إلى ركام من القصف سواءً الجوي أو الأرضي واستخدام بعض المدارس كمأوى للنازحين أو ثكنات عسكرية لطرفي الصراع الدائرة بالبلاد جميعها عوامل تهدد بإغلاق أبواب المدارس وأن قرابة 4.5 مليون من الأطفال سيحرمون من حقهم بالتعليم باليمن عموماً.

مقالات مشابهة