fbpx

المشاهد نت

الخضروات.. تواصل تسجيل أسعارٍ مرتفعة

تفاوت أسعار الخضروات بينعدن وصنعاء - أرشيفية

المشاهد – خاص

حافظ سعر الطماطم على ارتفاعه، اليوم الأربعاء، بحسب تعاملات سوق الخضار والفواكه المركزي بمديرية المنصورة، محافظة عدن (جنوب اليمن).

وبلغ سعر الكيلوجرام من الطماطم نحو 1200 ريال يمني، (ما يعادل أكثر من دولار ونصف)، بحسب سعر الصرف في عدن، وفق النشرة اليومية الصادرة عن إدارة التسويق بوزارة الزراعة والري، تلقى “المشاهد” نسخةً منها.

كما شهد سوق الخضروات المركزي ارتفاع عدد من الأصناف الأخرى، كالبصل الأحمر، الذي تراوح سعر الكيلوجرام الواحد ما بين 800 1000 ريال يمني.

في المقابل سجلت أسعار الفواكه في تعاملات السوق المركزي بعدن استقرارًا مقارنةً بأسعار الخضروات، التي حققت قفزات كبيرة في أسعارها.

إقرأ أيضاً  "الفاو" تحذر.. أعاصير وفيضانات تضرب اليمن

وأرجعت مصادر في وزارة الزراعة بعدن أسباب ارتفاع أصناف الطماطم والبصل الأخضر إلى ارتفاع عمولات التحويلات المالية التي يرسلها تجار عدن والمناطق الخاضعة للحكومة اليمنية، إلى المزارعين في المحافظات الشمالية.

وأشارت المصادر إلى أن محصول الطماطم هذا الموسم لم يكن كافيًا في عدد كبير من المحافظات الشمالية التي تزرعه، بسبب فيضانات السيول خلال الشهور الماضية، بالإضافة إلى إتاوات النقاط الأمنية المفروضة على ناقلات الخضروات والفواكه إلى عدن.

مقالات مشابهة