fbpx

المشاهد نت

أسعار العملات: استقرار في صنعاء وانخفاض طفيف بعدن

تفاوت في أسعار الصرف بين عدن وصنعاء - أرشيفية

عدن خاص

استقرت أسعار العملات الأجنبية، اليوم السبت، مقابل الريال اليمني، في مدينة صنعاء (وسط اليمن)، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، فيما شهدت إنخفاضًا طفيفًا في مدينة عدن (جنوبًا).

ووفق تعاملات اليوم السبت، التي رصدها “المشاهد”، فقد استقر سعر صرف الدولار الامريكي في صنعاء، عند حاجز الـ 611 ريالاً يمنيًا، للبيع و608 للشراء، كما استقر سعر صرف الريال السعودي عند مستوى الـ 161 بيعًا وشراءً على السواء.

وفي عدن سجلت تداولات محلات الصرافة إنخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي إلى 818 ريالاً يمنيًا للبيع، و 812 ريالاً شراءً، بعد أن كان 820 للبيع، و814 للشراء يوم أمس الجمعة، فيما استقر سعر صرف الريال السعودي ما بين 215 و 214 بيعًا وشراءً.

إقرأ أيضاً  الحوثي يستعرض قوته.. وسط دعوات لتمديد الهدنة

وكان البنك المركزي في عدن قبل أصدر تعميمًا إلى شركات الصرافة في مختلف محافظات البلاد، تضمن عزمه تأسيس شبكة حوالات مالية موحدة، بدلاً عن شبكة محلات وشركات الصرافة المحلية؛ وذلك للحد من تدهور قيمة العملة الوطنية.

وتشهد أسعار العملات الأجنبية في عدن ارتفاعات تاريخية، وتهاوي غير مسبوق للريال اليمني، بسبب مضاربات شركات الصرافة، والاتهامات المتبادلة بينها وبين البنك المركزي بتحمل مسئوليات تراجع صرف العملة الوطنية أمام نظيراتها الأجنبية.

مقالات مشابهة