fbpx

المشاهد نت

“مريم” سفيرة افتراضية للدفاع عن حقوق الفتيات

السفيرة الافتراضية "مريم" المنافحة عن حقوق الفتيات العربيات

المشاهد – متابعات

أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان، بالعاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأحد، عن إطلاق سفيرته الافتراضية المدافعة عن حقوق الفتيات المراهقات “مريم”.

ويأتي إطلاق “مريم” كجزء من الجهود التي يبذلها صندوق الأمم المتحدة للسكان من أجل إعمال حقوق المراهقات في التمتع بحياة آمنة والحصول على التعليم والصحة في كافة مراحل حياتهنّ.

كما تأتي هذه المبادرة الجديدة للتأكيد على دعم صندوق الأمم المتحدة للسكان ووقوفه إلى جانب حقوق الفتيات، بما في ذلك الحق في الحصول على المعلومات الدقيقة والخدمات ذات الصلة بالصحة الجنسية والإنجابية.

ومريم التي سيعلن عن ميلادها هي واحدة من بين 40 مليون فتاة في المنطقة العربية، حيث قررت مريم أن تكرس حياتها ووقتها للمطالبة بإعمال حقوقها وجميع المراهقات أمثالها.

إقرأ أيضاً  ضبط قيادي في تنظيم القاعدة بحضرموت

بالإضافة إلى أنها فتاة من منطقة الدول العربية لكنها لا تحمل جنسية دولة بعينها، عمرها 15 عامَا، وتعمل مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لتسليط الضوء على الاحتياجات والتحديات التي تواجه الفتيات ومعالجتها، مع تعزيز تمكين الفتيات وإعمال حقوقهن الإنسانية.

واختار صندوق الأمم المتحدة للسكان إطلاق سفيرته الافتراضية في هذا التوقيت؛ بالتزامن مع احتفالات هيئة الأمم المتحدة بالذكرى 75 لميلادها.

يذكر أن صندوق الأمم المتحدة للسكان هو منظمة الأمم المتحدة الرائدة التي تعمل من أجل عالم يكون فيه كل حمل مرغوباَ فيه، وكل ولادة آمنة، ويحقق فيه كل شاب وشابة ما لديهم من إمكانات.

مقالات مشابهة