المشاهد نت

البنك المركزي يعلن البدء بإجراءات تأسيس شبكة حوالات موحدة

البنك الدولي

عدن – منير شرف :

أعلن البنك المركزي في عدن، عن البدء بتنفيذ إجراءات تأسيس شبكة حوالات مالية موحدة، تحت رقابته وإشرافه، وبالشراكة مع منشآت وشركات الصرافة المرخصة.

وأوضح البنك، في بيان نشر على صفحته، على موقع فيسبوك، أنه عقد في مقره الرئيسي المركزي بعدن، صباح اليوم الأحد، اجتماعًا بين قيادة البنك ممثلة بقطاع الرقابة على البنوك وشركات الصرافة المرخصة رسمياً، لمناقشة تأسيس شبكة حوالات مالية موحدة.

وخلال الاجتماع أكد نائب محافظ البنك المركزي اليمني شكيب الحبيشي على استمرار البنك بتنظيم أعمال الصرافة والحوالات الداخلية ومعالجة الاختلالات في سوق النقد الأجنبي من خلال تنفيذ حزمة من الإجراءات.

وبعد جملة من التشاورات والنقاشات، تم الاتفاق على البدء بإجراءات التأسيس لشركة جديدة تعمل على تصميم شبكة موحدة مملوكة لشركات الصرافة المرخصة، بديلاً عن شبكات الحوالات المالية المحلية السابقة.

إقرأ أيضاً  مسؤول في مصلحة الهجرة يؤكد طباعة كمية كبيرة من الجوازات

وبحسب بيان البنك، فإنه تم تشكيل لجنة تأسيسية ممثلة لملاك شركات الصرافة لوضع التصورات الأساسية لإنشاء الشبكة، بالتنسيق مع الفريق الفني بالبنك المركزي لاتخاذ الإجراءات التنظيمية والقانونية والفنية.

كما أقر الاجتماع على بدء الخطوات اللازمة لتأسيس الشركة الجديدة من يوم الإثنين الموافق 12 أكتوبر 2020م، على أن تتم عملية التأسيس والإنتهاء منها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2020م، مع إمكانية تقديم طلب من اللجنة الفنية لتمديد فترة التأسيس.

وتضمن اتفاق البنك والصرافين، أن تبدأ الشركة الجديدة بتدشين العمل بشبكة الحوالات المالية المحلية الموحدة التابعة لها، فور الإنتهاء من إجراءات التأسيس والإنشاء، وتوقيف نشاط العمل من على كافة شبكات الحوالات المالية المحلية الأخرى.

مقالات مشابهة