fbpx

المشاهد نت

أسعار العملات تعود إلى الإرتفاع مجددًا

عودة أسعار العملات للارتفاع مجددًا - أرشيفية

عدن – فرح رشيد

عادت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني، اليوم الإثنين، إلى الارتفاع مجددًا في كل من صنعاء وعدن.

وبحسب ما رصده “المشاهد“، في تعاملات شركات الصرافة المحلية، فقد ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي، اليوم الإثنين بعدن، إلى 820 ريالاً يمنيًا للبيع، مقابل 812 ريالاً شراءً، وكان الدولار قد سجل يوم أمس الأحد 818 ريالاً للبيع، و 810 ريالاً للشراء.

كما ارتفع سعر صرف الريال السعودي ليعود إلى 215 ريالاً يمنيًا للبيع، و 214 ريالاً شراءً، عقب يومٍ واحد فقط من تراجعه عند 213 و 212 بيعًا وشراءً.

وفي صنعاء ارتفعت أسعار صرف العملات الأجنبية هي الأخرى في المدينة الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، لأول مرة منذ أسابيع، ليصل الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم الإثنين إلى 613 ريالاً يمنيًا بيعًا، و 610 ريالاً للشراء.

إقرأ أيضاً  محكمة في صنعاء تعقد جلسة بخصوص الثلاث الطفلات الشقيقات

وكانت أسعار العملات الأجنبية مستقرة لأسابيع ماضية عند مستوى 611 ريالاً يمنيًا للدولار الأمريكي بيعًا، و608 ريالاً شراءً، كما استقر الريال السعودي عند مستوى 161 ريالاً بيعًا وشراءً.

ومنذ شهور تشهد العملة المحلية أسوأ مستوى إنخفاض لها في تاريخ الاقتصاد الوطني؛ نتيجة تراكمات عديدة بسبب الحرب الدائرة في البلاد منذ ست سنوات، وتأثر الإنتاج الزراعي والصناعي وتوقف عمليات الاستيراد والتصدير، والحركة التجارية، بتداعيات هذه الحرب.

مقالات مشابهة