fbpx

المشاهد نت

ذمار: أيام طبية بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية

الحرب.. أحد أسباب الإضطرابات النفسية في اليمن - أرشيفية

ذمار – ضياء حسين

نظم مركز الرحمة للصحة النفسية بذمار، الأيام الطبية المفتوحة لمرضى الاضطرابات النفسية، بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية العاشر من اكتوبر من كل عام.

وقال مدير مركز الرحمة للصحة النفسية بذمار، هلال المقدشي لـ “المشاهد“: إن الايام الطبية المفتوحة تستمر ثلاثة أيام، وتتضمن المعاينة وتقديم الأدوية مجاناً لأكثر من 300 حالة مرضية، من أبناء محافظات ذمار والبيضاء وإب.

وأشار  إلى أن المركز نفذ مسحًا ميدانيًا في مدينة ذمار وحدها، ورصد أكثر من أربعة آلاف حالة مرضية، خاصة في فئة النساء، وقال: نفذ آخر مسح ميداني قبل عام نصف، وأتوقع أن يكون العدد قد ازداد بشكل أكبر؛ بسبب تدفق النازحين وزيادة اتساع رقعة الفقر في المجتمع.

إقرأ أيضاً  القوات الحكومية تتهم جماعة الحوثي باستمرار ارتكاب الخروقات

ولفت إلى ارتفاع أعداد من يعانون من اضطرابات نفسية بشكل كبير، في محافظة ذمار، خاصة خلال الأعوام القليلة الماضية، كانعكاسات سلبية للواقع اليمني الذي تأثر بسبب الحرب على اليمن وظهور المشاكل الاقتصادية والمعيشية.

ومنذ تأسيس المركز في عام 2018 الذي يعد الوحيد في محافظة ذمار، وهو مركز تابع لمؤسسة أيادي الرحمة الخيرية التنموية، قدم خدمات علاجية أكثر من ثلاثة ألف وخمسمائة حالةال اضطرابات نفسية بين متوسطة والشديدة، جزء كبير منهم من فئة النساء.

مقالات مشابهة