الريال يتهاوى مجددًا أمام العملات الأجنبية بعدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
الريال اليمني.. مزيدًا من التدهور - أرشيفية

عدن – خاص

سجل الريال اليمني إنخفاضًا جديدًا في مدينة عدن (جنوب اليمن)، لترتفع أسعار صرف العملات الأجنبية بشكل كبير، خلال تعاملات اليوم السبت.

وبحسب ما رصده “المشاهد” فقد سجل الدولار الأمريكي ارتفاعًا كبيرًا، ليصل إلى 832 ريالاً يمنيًا للبيع، و 826 ريالاً شراءً، بعد أن تراوح ما بين 826 و 827 ريالاً للبيع والشراء، خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين.

كما ارتفعت أسعار صرف الريال السعودي ليصل خلال تعاملات اليوم السبت إلى 218 ريالاً يمنيًا بيعًا، و 217 ريالاً شراءً، ليواصل مسلسل الارتفاع.

في المقابل، استقرت أسعار صرف العملات الأجنبية في صنعاء (وسط اليمن)، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، حيث لم يتجاوز الدولار الأمريكي سعر 612 ريالاً يمنيًا للبيع، و 610 ريالاً للشراء، بينما شهد الريال السعودي ارتفاعًا بسيطًا، بتسجيله 162 ريالاً بيعًا وشراءً.

إقرأ أيضاً  ورشة عمل حول تفعيل القرار الأممي 1325 في حضرموت

وتتفاوت أسعار العملات بين عدن وصنعاء، بعد أن منعت جماعة الحوثي تداول فئات العملات الجديدة المطبوعة من قبل الحكومة اليمنية في مناطق سيطرتها، بالإضافة إلى ارتفاع عمولات التحويلات المالية بين مناطق سيطرة الحكومة والمناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

ويرى مراقبون اقتصاديون أن الأسعار التي سجلتها العملات الأجنبية اليوم السبت في عدن، تأتي في إطار التدهور التاريخي وغير المسبوق للريال اليمني.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة