الحكم بإعدام خمسة من المتهمين بقتل عبدالله الأغبري في صنعاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
عبدالله الاغبري

صنعاء – وهب الدين العواضي :

اصدرت محكمة شرق الامانة الابتدائية في صنعاء الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي ، اليوم السبت، حكمًا بإعدام 5 متهمين في قضية تعذيب وقتل عبدالله الأغبري والتي تصدرت اهتمامات الاعلام والناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي .

ووفقًا للمحامي وضاح قطيش، محامي الأغبري، فقد قررت المحكمة إدانة المهتمين الخمسة وهم: عبدالله حسين السباعي ووليد العامري ومحمد الحميدي ودليل الجربة ومنيف المغلس، إدانتهم بالتمهمة المنسوبة إليهم ومعاقبتهم بالإعدام قصاصًا رميًا بالرصاص حتى الموت.

كما قررت المحكمة إدانة المتهم السادس عبدالله إسماعيل القدسي بالتهمة المنسوبة إليه ومعاقبته بالحبس لمدة سنتين تبدأ من تاريخ القبض عليه ومحاكمة المتهمين السابع والثامن عدنان السباعي وصدام السباعي كفارين من وجه العدالة.

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي تعلن عن تفاصيل جديدة حول اغتيال حسن زيد

ويأتي هذا القرار بعد عقد أربع جلسات لمحاكمة المتهمين بعد سخط شعبي ومظاهرات احتجاجية في صنعاء للمطالبة بمحاكمة قتلة الأغبري دون تأخير .

وقد تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، في 9 سبتمبر، تسجيل فيديو يظهر المتهمين يعتدون على الشاب الأغبري بعد نحو 12 يومًا على مقتله، وعلى إثره خرج مئات اليمنيين في تظاهرات غاضبة تطالب بالقصاص من المتهمين، مادفع الحوثيين إلى منع التظاهرات ونشر قوات أمنية في شوارع العاصمة صنعاء، والتي قامت باختطاف عشرات المحتجين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة