مكتب غريفيث: ينفي نقل سفير إيران إلى صنعاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
مطار صنعاء -صورة ارشيفية

صنعاء- مجد عبدالله:

أكد مكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن السيد مارتن غريفيث عدم صحة ما تناوله من أخبار بأنه تم نقل السفير الإيراني لدى جماعة الحوثي بطائرة أممية إلى صنعاء.

وأوضح مكتب المبعوث لـ”المشاهد”: أنه لم ينظم أي رحلات جوية إلى صنعاء منذ تاريخ 5 أكتوبر الجاري”.

وكانت مواقع موالية للحكومة نشرت أخبارًا تتهم مكتب المبعوث بنقل السفير الإيراني الذي تم تعيينه من طهران سفيرًا لحكومة صنعاء التي تقع تحت سيطرة جماعة الحوثي، إلى مطار صنعاء الدولي.

وعينت وزارة الخارجية الإيرانية السفير الإيراني الجديد في اليمن حسن ایرلو، وأعلنت اليوم السبت وصوله إلى العاصمة صنعاء التي تقع تحت سيطرة الحوثي، وأضافت أن سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية فوق العادة ومطلق الصلاحية حسن ايرلو قد وصل إلى صنعاء لممارسة عمله كسفير لإيران لدى حكومة جماعة الحوثي.

إقرأ أيضاً  ارتفاع جنوني للعملات في عدن واستقرارها بصنعاء

ويأتي إعلان إيران تعيين سفير لها في صنعاء بعد إعلان جماعة الحوثي تعيين إبراهيم محمد الديلمي سفيرًا فوق العادة ومطلق الصلاحية لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية قبل أكثر من عام. وتتهم الحكومة بشكل متكرر إيران بتوفير التمويل والأسلحة إلى جماعة الحوثيين، وهو ما تنفيه طهران بدعمها المسلحين الحوثيين، على الرغم من تقارير أممية تؤكد وصول صواريخ باليستية وطائرات دون طيار وذخائر وتكنولوجيا أسلحة إيرانية للحوثيين خلال السنوات الماضية وجرى إطلاقها على مناطق سيطرة الحكومة والأراضي السعودية

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة