المشاهد نت

حلف حضرموت يدعو للتمسك بوحدة الصف

يطالب حلف حضرموت برفع المظالم عن أبناء المحافظة - أرشيفية

المكلا – عبدالله الحضرمي

أكد رئيس حلف حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي أن كل من في حضرموت اكتووا بالمظالم.

وأشار بن حبريش، خلال اجتماعٍ عقد بمدينة المكلا، إلى أن الحلف استطاع أن يكسر شوكة التسلط والظلم، ويحقق الكثير من الإنجازات الملموسة سواءً في جانب الأمن والاستقرار أو تمكين أبناء حضرموت من التواجد في المؤسسات الأمنية والعسكرية.

وشدد الشيخ بن حبريش على ضرورة تفعيل الحلف ومكاتبه في الساحل والوادي، وترتيب أوضاعها بصورة مؤسسية؛ بما يعزز نشاطه ويحقق أهدافه، بمساعدة المواطنين ومشاركة همومهم.

داعيًا إلى الحفاظ على ما تحقق والبناء عليه وتطوير الايجابيات وتجاوز القصور أينما كانت، وبما يخدم حضرموت وأهلها.

ودار في اللقاء نقاش مستفيض حول عدد من القضايا التي تهم الحلف والمجتمع، حيث أكد الحاضرون على دعم وفد حضرموت التفاوضي والعمل على مساندة قرارات مؤتمر حضرموت الجامع؛ بما يحققها على أرض الواقع.

إقرأ أيضاً  تعز .. مقتل مدني بلغم أرضي في عزلة الأحكوم

مشددين على التمسك بوحدة الصف والكلمة؛ بهدف خدمة حضرموت وأهلها، خاصة في هذا الظرف العصيب والوقوف الجاد إلى جانب المواطنين في معاناتهم على مستوى الجانب الخدماتي في الساحل، وكذلك على المستوى الأمني بالوادي.

ودعا المجتمعون إلى تجنب كل ما من شأنه يعمل على التفرقة ويهدف لها، والتصدي لكل الجماعات المعادية لوحدة حضرموت ومستقبلها.

ورحب المشاركون في الاجتماع بالآراء والأصوات التي تنادي بالإصلاح وتطوير هذه المنظومة بما يعود بالنفع على حضرموت.

يذكر أن حلف حضرموت تأسس عام 2017، ويجمع في قوامه مختلف قبائل وسادة ومناصب ومختلف شرائح محافظة حضرموت، ويطالب بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين، واستقلال القرار الحضرمي، والاستفادة من ثرواتها.

ومؤخرًا طالب حلف حضرموت بالمشاركة في مشاورات تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة والجارية حالياً في الرياض، وأعلن رغبته في الحصول على حقائب وزارية خاصة بأبناء محافظة حضرموت.

مقالات مشابهة