fbpx

غدًا موعدًا لإعلان نتائج الشهادة الثانوية العامة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
وزارة التربية والتعليم يصنعاء

صنعاء – عبدالله غيلان :

اعلنت وزارة التربية والتعليم في صنعاء الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي عن موعد الحصول على شهادة تلاميذ الثانوية العامة، القاطنين في المحافظات الخاضعة لسلطة الحوثيين للعام الدراسي 2019-2020م.

وقالت الوزارة وفقا لوكالة سبأ الناطقة باسم الجماعة، إنها غدًا الخميس ستعلن عن نتائج وأوائل شهادة الثانوية بأقسامها، العلمي والأدبي والانجليزي في مؤتمر صحفي دعت له وسائل الاعلام.

وأكدت الوزارة أنه بإمكان جميع طلاب الشهادة الثانوية الحصول على نتائجهم بعد هذا الإعلان، عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم “160” أو عبر إرسال رقم الجلوس برسالة “sms” عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى نفس الرقم.

إقرأ أيضاً  الريال اليمني ينهار في عدن ويتوازن بصنعاء

وفي منتصف أغسطس الماضي، تقدم للإختبارات الثانوية بقسميها العلمي والأدبي في المناطق الخاضعة لسلطة الحوثيين نحو 200 ألف و898 طالباً وطالبة، في نظام إختباري إلكتروني جديد.

ويعاني القطاع التعليمي تدهورًا مريعًا مع دخول الحرب المدمرة عامها السادس دون اكتراث من أطراف الصراع المحلي، حيث تستمر معاناة المعلمين في المناطق الخاضعة لسلطة الحوثيين نتيجة عدم تسليم رواتبهم لأكثر من أربعة أعوام.

وتقول تقارير الامم المتحدة إن أكثر من 2500 مدرسة تعرضت للتدمير والإغلاق أو تستخدم لأغراض عسكرية من أطراف الصراع المختلفة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة