fbpx

بتهمة زعزعة استقرار اليمن، مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن قيادي من حزب الله

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
أعلن برنامج المكافآت من أجل العدالة مرة أخرى عن مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن طبطبائي

متابعة المشاهد-صنعاء

 أعلنت الخارجية الأمريكية مجددا الثلاثاء عن مكافأة مالية تصل إلى خمسة ملايين دولارا أمريكيا لمن يدلي بمعلومات عن هيثم علي طبطبائي، القيادي في حزب الله   اللبناني بتهم من بينها زعزعة استقرار اليمن وسوريا.

ونشر حساب المكافآت من أجل العدالة التابع لوزارة الخارجية الأميركية، في تويتر المكافأة مجددا مرفقة بصورة طبطبائي قائلا “ساعدنا في إحضار هذا الإرهابي من حزب الله، للعدالة.”

وكان برنامج المكافآت من أجل العدالة قد أعلن في أكتوبر 2016عن المكافأة ذاتها لمن يدلي بمعلومات عن طبطبائي مضيفا أنه من ضمن قائمة المطلوبين للعدالة ومصنف إرهابي عالمي في قائمة المكافآت الأمريكية للإحضار للعدالة على ذمة زعزعة الاستقرار في سوريا واليمن.

ووفقا لصفحة البرنامج على الإنترنت فإن “هيثم علي طبطبائي هو زعيم عسكري رئيسي في حزب الله اللبناني وقاد القوات الخاصة لحزب الله في سوريا واليمن.”

“إن أعمال طبطبائي في سوريا واليمن هي جزء من جهد أكبر لحزب الله لتوفير التدريب، والعتاد، والأشخاص لدعم أنشطته الإقليمية لزعزعة الاستقرار.” حسب البرنامج.

إقرأ أيضاً  الريال يتحسن في صنعاء ويستقر بعدن

يأتي هذا في وقت أعلنت إيران السبت الماضي وصول مبعوثها الجديد إلى صنعاء، حسن أيرلو في ظل إدانة شديدة من حكومة اليمن المعترف بها دوليا وسط تساؤلات عن الكيفية التي دخل بها سفير إيران اليمن الذي يتحكم على جميع منافذه البرية والبحرية والجوية التحالف السعودي منذ 2015.

وترافق إعلان الخارجية الأمريكية عن طبطبائي مع إطلاق الحوثيين المدعومين من إيران رهينتين أميركتين وإتمام المرحلة الأولى من تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين الذي شمل أسرى سعوديين وسودانيين.

من هو طبطبائي؟

بحسب الخارجية الأمريكية ولد طبطبائي في بيروت، لبنان عام 1968 وأن نشاطه يتركز في اليمن وسوريا واسمه المستعار أبوعلي طبطبائي. وقد صنفته الخارجية الأمريكية ضمن “قائمة الإرهابيين المطلوبين للعدالة في عام .1997 وفي 2001 حدثت الوزارة بياناته بأنه “إرهابي عالمي”.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة