fbpx

المشاهد نت

طلاب جامعيون يحتجون في تعز

احتاج الطلاب أمام جامعة السعيد بتعز

تعز – وهب الدين العواضي :

نظم طلاب جامعة السعيد، في مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن)، صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية تنديداً برفع الجامعة سعر صرف الدولار إلى 400 ريال مقابل الدولار الواحد.
وفي البيان الصادر عن الوقفة، تلقى “المشاهد” نسخةً منه، طالب المحتجون الهيئة العليا للجامعة وإدارة الجامعة ومجموعة بيت هائل سعيد أنعم وشركاه، بإلغاء القرار القاضي برفع سعر صرف الدولار إلى 400 ريال، وإيجاد حلول أخرى مناسبة لا يكون الطلاب ضحاياها.
ودعا المحتجون إدارة الجامعة إلى النظر بعين المسؤولية لوضع الطلاب وحالتهم المادية الصعبة في هذه الظروف الاستثنائية التي يعيشونها، خصوصاً في ظل الحرب والحصار على محافظة تعز.
وأكدوا استمرارهم في الإضراب عن الدراسة والتصعيد عبر خطوات سلمية، إلى أن تتم الاستجابة لمطالبهم المشروعة.

إقرأ أيضاً  مستجدات قضية مقتل الدكتور الدويل
من احتجاجات الطلاب اليوم في مدينة تعز


وجامعة السعيد الاهلية من بين عشرالجامعات الخاصة بتعز رفعت مؤخراً سعر صرف الدولار إلى 400 ريال مقابل الدولار الواحد، وخرج على إثرها الطلاب في مظاهرات، كانت آخرها لطلاب جامعة الحكمة في 28 سبتمبر، مطالبين الجهات المعنيّة بإلغاء هذا القرار الذي يفاقم من معاناة الطلاب في ظل الوضع الاقتصادي المتردي الذي تعيشه البلاد.
وتشهد العملة الوطنية تدنياً وتلاعباً في أسعار الصرف مقابل العملات الأجنبية، ما أدى إلى تدهور الوضع الاقتصادي وغلاء مهول في الأسعار.

مقالات مشابهة