اتفاق حول تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
لقاء الرئيس هادي والزبيدي الأخير سرّع نحو تشكيل الحكومة الجديدة - أرشيفية

عدن – ماجد محمد

كشفت تقارير صحفية اليوم السبت، في مدينة عدن (جنوب اليمن)، معلوماتٍ حول الإعلان عن قوام الحكومة الجديدة، والذي من المقرر أن يتم خلال أيام.

ونقلت التقارير التي رصدها “المشاهد” عن مصادر سياسية في العاصمة السعودية الرياض، قولها: إن الاتفاق حول توزيع الحقائب الوزارية قد تم بالفعل بين الأطراف المتشاورة، ولم يتبقى سوى تسمية الشخصيات المنوط بها تولي الوزارات.

وأكدت المصادر أن الوزارات السيادية ستكون من نصيب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وهي المالية، الدفاع، الخارجية، والداخلية.

وأوضحت المصادر أن المجلس الإنتقالي الجنوبي لم يدفع أيًا من قياداته لشغل أي منصب في الوزارات القادمة، لكن من المتوقع أن يرشح المجلس موالين له في الحكومة المرتقبة.

إقرأ أيضاً  "المشاهد" يختتم دورة حول الصحافة المهنية ومكافحة الشائعات

وفي سياق متصل، تناقلت مصادر مقربة من المجلس الانتقالي الجنوبي تأكيدها مغادرة القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي ورئيس الجمعية الوطنية للمجلس اللواء أحمد ىسعيد بن بريك، مدينة عدن اليوم السبت.

وأشارت المصادر إلى أن مغادرة بن بريك جاءت على خلفية استبعاده من تولي أي منصب في الحكومة اليمنية المرتقبة، بالإضافة إلى ضرورة إبعاده عن المشهد في ظل التقارب الحكومي مع الإنتقالي، والحاجة إلى استقرار المشهد السياسي في عدن، خاصةً وأن اللواء بن بريك يعرف عنه سياسته المتشددة ضد الحكومة اليمنية.

وجاءت الإنفراجة الأخيرة في تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة بعد لقاء ضم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مع رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، قبل أيام.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة