fbpx

تحسن في إيرادات البريد بمحافظة لحج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
بريد محافظة لحج -ارشيفية

لحج – صلاح غالب :

قال مدير فرع الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي بمحافظة لحج (جنوب اليمن) عبدالحافظ مهدي: إن الخدمات البريدية تشهد تعافٍ بعد توقفها جراء ما تعرضت المكاتب البريدية أثناء حرب 2015 .

وأوضح لـ”المشاهد” أن عدد المستفيدين من خدمات البريد لشهر سبتمبر الماضي بلغ أكثر من 31545 في مجال دفع رواتب الموظفين وتقديم خدمات التوفير وتسديد فواتير الاتصالات والكهرباء وغيرها.

وأضاف مهدي : أن محافظة لحج يتواجد بها 14 مكتبًا للبريد غير أن نصفها معطل عن العمل مثل مكتب بريد مديرية القبيطة ومديرية المسيمير بسبب وقوعهما في مناطق التماس العسكري، أما مكتبي منطقة الفيوش بمديرية تبن والمكتب الرئيس بصبر فقد تعرضا للدمار أثناء الحرب وهناك 3 مكاتب أخرى في حالمين وحبيل جبر ويافع متوقفة عن العمل بسبب نقص الإيرادات وارتفاع الإيجارات.

إقرأ أيضاً  العرادة يوجه بالتحقيق في مقتل قائد عسكري

لافتاً : بأن جميع المعاملات المالية والبريدية لاتزال مرتبطة بمكتب بريد محافظة عدن.

وأشار مهدي إلى أن عدم إعادة ترميم وتأهيل المكتب الرئيسي والفروع المعطلة بالمديريات وعدم توظيف عاملين جدد وعدم التوسع في ربط الشبكة بخطوط عديدة كل تلك معضلات تنتظر وضع معالجات لها من قبل الجهات المسؤولة.

يشار بأن خدمات البريد دخلت إلى جنوب اليمن مع بداية الاحتلال البريطاني عام 1839م
ومن ثم تطورت بعد الاستقلال عام 1982 لتشمل خدمة الحوالات والتوفير البريدي وخدمة بيع الصحف والمجلات وتذاكر سفر للباصات وخدمات تحصيل الكهرباء والمياه والاتصالات.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة