fbpx

خلافات حول توزيع الحقائب الوزارية في الحكومة المرتقبة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
مشاورات تشكيل الحكومة في مراحلها الأخيرة - أرشيفية

عدن – ماجد محمد

كشفت مصادر يمنية، في مشاورات الرياض الخاصة بتشكيل الحكومة الجديدة المرتقبة، عن تعثر التوصل إلى توافق بشأن توزيع الحقائب الوزارية.

وقالت المصادر لـ “المشاهد“: إن الخلافات نشبت ين المكونات السياسية والحزبية اليمنية، حيث رفضت بعضها الإكتفاء بحقيبةٍ وزارية واحدة، بالإضافة إلى أنباءٍ عن محاولات لحزب الإصلاح للظفر بإحدى الحقائب السيادية.

وأضافت المصادر أن الخلافات نشبت كذلك بين المكونات والكيانات الحراكية من جهة وبين المجلس الإنتقالي الجنوبي من جهة أخرى، بشأن تقاسم حصة الجنوب.

كما ضربت الإنقسامات حزب المؤتمر الشعبي العام وممثليه في كلٍ من الرياض والقاهرة، حيث لم يصل المؤتمريون إلى صيغة مناسبة لتوزيع الحقائب المخصصة للحزب، بحسب المصادر اليمنية السياسية.

إقرأ أيضاً  أسعار الصرف في صنعاء وعدن

يذكر أن المشاورات الخاصة بتشكيل الحكومة اليمنية مستمرة منذ أواخر يوليو الماضي، حين أصدر الرئيس اليمني قرارًا بتكليف الدكتور معين عبدالملك بتشكيل الحكومة، وفق بنود اتفاق الرياض.

ومن المقرر أن تضم الحكومة الجديدة 24 حقيبة وزارية، موزعة مناصفة بين الشمال والجنوب، وفي حصة الجنوبيين من المتوقع أن ينال المجلس الإنتقالي منها 6 حقائب وزارية، بينما تذهب بقية الحقائب الست الأخرى إلى المكونات الحراكية والجنوبية الأخرى.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة