fbpx

توقيع عقد لصرف رواتب موظفي تعز عبر ثلاث شركات جديدة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة تعبيرية

تعز – وهب الدين العواضي :

أعلن مكتب مالية محافظة تعز، اليوم الأحد، عن بدء صرف رواتب موظفي مدينة تعز(جنوب غرب اليمن)، عبر شركات صرافة أخرى بدلا عن مصرف الكريمي.

وجاء ذلك خلال توقيع عقود صرف الرواتب مع ثلاث شركات صرافة وهي: شركة شعاع الشارقة وشركة الناصر وشركة البراق.

وقال الدكتور محمد السامعي، مدير مكتب المالية بالمحافظة، لـ”المشاهد”، إنه تم اليوم توقيع عقود صرف رواتب موظفي تعز مع شركات الصرافة الثلاث: الشارقة والناصر والبراق، بعد تلاعب وتجاوز بنك الكريمي للعقد المبرم مع السلطة المحلية مؤخرًا.

وأضاف بأنه طرح الموضوع على محافظ المحافظة ووجه بعمل عروض لأكثر من شركة صرافة وكُلف بذلك البنك المركزي كونه المسؤول عن شركات الصرافة، ورفع البنك المركزي بالثلاث الشركات السابقة وتم دراسة عروضها وتوقيع العقود معاها، اليوم الأحد، وتعميدها من محافظ المحافظة.

وأوضح السامعي أن إلغاء التعاقد مع بنك الكريمي كان نتيجة لتجاوزات البنك للعقد المبرم مع السلطة المحلية؛ بخصم مبالغ “مهولة” خارج العقد، وعدم موافاة مكتب المالية بالمرتبات التي لم تسلم لأصحابها لشهري يوليو وأغسطس، وإسقاط الكثير من أسماء الموظفين.

إقرأ أيضاً  عبر "الوديعة".. تفويج 12 ألف حاج يمني

وأشار إلى أن رواتب موظفي الدولة لشهر سبتمبر صرفت من البنك المركزي اليمني إلى حساب بنك الكريمي في 28 سبتمبر، لكن الكريمي أخر عملية الصرف.

وقضى العقد على أن يتم الصرف داخل محافظة تعز الخاضعة لسيطرة الحكومة مجانًا، وفي المحافظات المحررة يتم الصرف بحسب نظام الحوالة المعتمد لدى الشركات.

ونص على أن تحدد أجور نقل السيولة من البنك المركزي بعدن بنصف ريال (0.5%) خمسون فلسًا.

وتضمن العقد أن يوكل صرف رواتب مديريات : “صالة، حيفان، ذباب، مقبنة، ماوية، المخاء، التعزية، سامع، المواسط، والصلو، بالإضافة إلى مكاتب السلطة المركزية والهيئات والمؤسسات” لشركة شعاع الشارقة للصرافة.

كما أسند العقد صرف رواتب موظفي مديريات: ” المظفر، القاهرة، صبر، الموادم، جبل حبشي، شرعب الرونة، شرعب السلام، مكاتب السلطة المحلية” لشركة الناصر للصرافة.

فيما شركة البراق ستقوم بصرف رواتب موظفي مديريات: “المعافر، الشمايتين، المسراخ، مشرعة وحدنان، موزع، الوازعية، وخدير”.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة