المشاهد نت

العملات: تراجع طفيف في عدن واستقرار بصنعاء

البنوك اليمنية توقف أعمالها جزئيًا - أرشيفية

عدن – فرح رشيد

تراجعت أسعار صرف الدولار الأمريكي بشكل طفيف خلال تعاملات اليوم الإثنين، في مدينة عدن (جنوب اليمن).

وبحسب ما رصده “المشاهد” تراجع الدولار ليسجل 835 ريالاً يمنيًا للبيع، و 829 ريالاً للشراء، بعد أن كان قد تجاوز خلال اليومين الماضيين حاجز 840 ريالاً يمنيًا للبيع، ووصل إلى مستوى 836 ريالاً للشراء.

كما تراجعت أسعار صرف الريال السعودي اليوم الإثنين، لتسجل 219 ريالاً يمنيًا للبيع، و 218 ريالاً للشراء، بعد أن وصلت خلال اليومين الماضيين إلى 221 و 220 ريالاً يمنيًا للبيع والشراء على التوالي.

وفي صنعاء (وسط البلاد) حيث تسيطر جماعة الحوي، استقرت أسعار الدولار الأمريكي أمام الريال لتسجل اليةم الإثنين 616 ريالاً يمنيًا للبيع، بينما بلغ 614 ريالاً شراءً، كما استقر سعر صرف الريال السعودي ليبقى عند مستوى 163 ريالاً يمنيًا للبيع والشراء على السواء.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ: استقرار الشرق الأوسط يسمح بتسوية النزاع في اليمن

ولم تؤثر المعلومات عن اقتراب تشكيل حكومة يمنية جديدة على أسعار الصرف التي حافظت على ارتفاعاتها المهولة، والمستمرة منذ عدة شهور في كل من صنعاء وعدن.

وتسببت الحرب الدائرة في البلاد منذ ست سنوات، في ظل توقف عملية التصدير، وتعثر الحركة التجارية للموانئ والمنافذ اليمنية بالتأثير على الأوضاع الاقتصادية في البلاد، وطالت تداعياتها المعيشية المواطنين البسطاء، وسط ارتفاع جنوني لأسعار المواد الغذائية.

مقالات مشابهة