fbpx

تقدم ملموس في توزيع الحقائب الوزارية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
تفاهمات حول تشكيل الحكومة الجديدة - أرشيفية

الرياض – متابعات

قال السفير البريطاني لدى اليمن، مايكل آرون: إن كل المؤشرات تتحدث عن تقدمٍ جيد، فيما يتعلق بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة، المنبثقة عن اتفاق الرياض، وآلية تسريعه.

وأضاف آرون لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية رصدها “المشاهد“، أن القنوات الدبلوماسية تتناقل إشارات جيدة بالنسبة إلى تشكيل الحكومة، وكل ما سمعناه من الأطراف اليمنية أن هناك تقدمًا في هذا الصدد، وفيما يخص تنفيذ اتفاق الرياض، وهذا أمر جيد ويدعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، أن الأمور تسير نحو التفاهمات فيما يتعلق بتوزيع الحقائب الوزارية بين الشمال والجنوب وفقًا لآلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، وكذا توزيع الحصص بين المكونات والأحزاب السياسية.

إقرأ أيضاً  مسؤول محلي :هناك تزايدًا في المشاريع السياحية بشبوة

وأشار بادي، في تصريحات لوسائل الإعلام، إلى أن النقاش مستمر والجميع حريص على التنفيذ، والكل يدرك خطورة الوضع الإقتصادي والعسكري في البلاد، وهذا ما أدى إلى تحقيق تقدم ملموس في عملية توزيع الحقائب الوزارية.

لافتًا إلى أن العقبات التي كان يتوقعها البعض بأنها ستكون كبيرة لم تكن بتلك الصعوبة.

وكانت العديد من المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام قد سربت خلال الأيام الماضية التوزيع الوزاري والحقائب بحصص حصص كل مكون من الأحزاب والمكونات السياسية اليمنية، وعلى رأسها الحكومة اليمنية، والمجلس الإنتقالي الجنوبي، وبقية الأحزاب والتنظيمات الحزبية، وكذا فصائل الحراك الجنوبي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة