fbpx

تقرير حكومي يكشف عن قضايا فساد بالتعليم الفني بلحج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة ارشيفية

لحج : صلاح بن غالب :

كشف تقرير صادر عن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بمحافظة لحج (جنوب اليمن) عن حجم الفساد المالي ومخالفات قانونية بشأن مراجعة الحسابات المالية لمكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة للأعوام 2015 حتى 2018م.

وذكر التقرير الذي حصل موقع “المشاهد” على نسخة منه : جملة من مظاهر الفساد المالي والاداري بالمكتب، منها صرف مبلغ وقدره 4 ملايين و500 ألف ر.ي تحت بند تغذية الطلاب بالقسم الداخلي لعدد 54 طالباً، بينما لايتواجد بالقسم الداخلي سوى 14 طالباً .

وكشف التقرير عن مبلغ وقدرة مليون و500 ألف تسلمه المدير المالي للمكتب دون أن يقوم بتوريدها، وعدم موافاة جهاز الرقابة بنسخ وسندات المبالغ المالية لإيجار القاعات التابعة للمكتب في إقامة الدوارت التدريبية من قبل المنظمات المحلية والدولية.

واوضح التقرير عن عدم موافاة مكتب التعليم الفني لجهاز الرقابة والمحاسبة بإشعار توريد رسوم التسجيل وشهادات التخرج وبيان الدرجات رغم تأكيد استلامها من إدارة الامتحانات بالمكتب وكان آخرها 35.000 ألف ريال لسنة 2018 م.

إقرأ أيضاً  قناص حوثي يصيب مواطنًا بالضالع

وأشار التقرير إلى عدم موافاة جهاز الرقابة بالجرد السنوي للأعوام محل الفحص.

مؤكداً أن 3 موظفين تم إنزال رواتبهم ولم يتم استبعادهم من كشف الراتب طبقاً لقانون الخدمة المدنية رقم (19) لسنة 1990م بل هناك 29 منقطعاً عن العمل ولم يُتخذ أي إجراء قانوني ضد غيابهم.

وأشار التقرير إلى تعرض المعاهد في كلٍ من مديريات (طورالباحه – المفلحي- ردفان) للإهمال والنهب دون تفعيل الدراسة بتلك المعاهد.

كما أوصى التقرير بضرورة إعادة هيلكة مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة، وضرورة تفعيل مبدأ الثواب والعقاب واستشعار روح المسئولية للحفاظ على الممتلكات العامة في المعاهد كالمعدات والأجهزة المستخدمة في الاقسام والورش الخاصة وتسليمها للمختصين القائمين على تلك الأقسام.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة