fbpx

طلاب معتصمون في السفارة اليمنية بروسيا يهددون بالتصعيد

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

موسكو – عصام صبري
هدد عدد من الطلاب اليمنيين المعتصمين في السفارة اليمنية بموسكو بالتصعيد، في حال عدم تحقيق مطالبهم وفك الحصار عنهم.

واتهم الطلاب المعتصمين في سفارة اليمن بموسكو، السفير اليمني بروسيا أحمد الوحيشي بفرض حصار على الطلاب المبتعثين من الحكومة اليمنية للدراسة في الجامعات الروسية المعتصمين داخل مبنى السفارة، ومنع الاسعاف الطبي عن الطلاب بالذات الذين أصيبوا بنزلات برد شديدة جراء إغلاق تدفئة السفارة.

وقال القيادي في رابطة الطلاب اليمنيين في روسيا، يوسف مرعي: إن “ما يقارب من ثلاثة أسابيع مضت على بدء اعتصام الطلاب اليمنيين داخل مبنى السفارة اليمنية في موسكو، دون أن تتحقق مطالب الطلاب المتمثلة بصرف مستحقاتهم”.

إقرأ أيضاً  خلال 7 شهور.. نزوح 6 آلاف أسرة

وأوضح مرعي لـ”المشاهد” أن “الطلاب المعتصمين يعانون الأمرين، بعد التنكيل الذي تعرضوا له من الشرطة الروسية التي استخدمت الغاز المسيل للدموع بأوامر مباشرة من السفير أحمد الوحيشي”.

وطالب مرعي الرئاسة والحكومة اليمنية بتشكيل لجنة تحقيق لمحاسبة السفير الوحيشي ومن تسبب في ايذاء الطلاب، كما طالب برفض القرارات التعسفية التي طالت الطلاب وصرف المستحقات المتأخرة للربعين الثاني والثالث والرابع والرسوم المتأخرة.

وكان عدد من الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات الروسية، قد بدأو اعتصام مفتوح داخل السفارة اليمنية في موسكو؛ للمطالبة في إعادة مستحقات مالية لمن تم إسقاط أسماءهم من كشوفات الربع الأول للعام الدراسي الجاري.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة