fbpx

إشهار التوافق الشبابي للسلام والأمن بعدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – ماجد محمد

أقامت منظمة شباب بلا حدود للتنمية، أمس الثلاثاء، بمدينة عدن (جنوب اليمن) فعالية إشهار مكون التوافق الشبابي للسلام والأمن، بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

و قال رئيس منظمة شباب بلا حدود وعضو التوافق الشبابي، ماجد الخليدي ل “المشاهد”: إن التوافق الشبابي للسلام والأمن، هو تجمع شبابي متنوع طوعي تأسس بدعوة ورعاية صندوق الأمم المتحدة للسكان وهيئة الامم المتحدة للمرأة في اليمن.

وأشار إلى أن التوافق يضم عددًا من الناشطين والناشطات من مختلف المنظمات والانتماءات المدنية والسياسية، ممن يدعمون أهدافه باستقلالية ودون الإنحياز إلى أي طرف.

فيما أكد مسئول أجندة الشباب بصندوق الأمم المتحدة وائل عريم في كلمته عن بعد، على دور الشباب في صناعة السلام وتحقيق الأمن المستدام لليمن، لافتًا إلى دور صندوق الأمم المتحدة في الإشراف والدعم الفني والإداري لعمل التوافق الشبابي، وإدارة البرامج ذات الصلة، في إطار قواعد وأنظمة الأمم المتحدة.

إقرأ أيضاً  إطلاق حملة لتمويل نقل النفط من ناقلة صافر

وأضاف عريم أن كل ذلك يتم بالشراكة مع مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، ومع كافة منظمات الأمم المتحدة العاملة باليمن، والمنظمات الدولية، على أن يكونون هم صلة الوصل الأساسية.

يذكر أن التوافق الشبابي يهدف إلى تعزيز المشاركة الفعالة للشباب في مختلف جهود السلام، بما في ذلك المفاوضات وحل النزاعات وبناء السلام، مع التركيز القوي على المساواة بين الجنسين والسعي إلى تفعيل قرار مجلس الأمن رقم 2250 في اليمن.

كما يسعى التوافق إلى توفير المنصة السياسية والدفع بعملية السلام في البلاد، والتأكيد على دور الشباب في أنشطة نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج، والعمل كهيئة استشارية لأصحاب المصلحة الوطنيين والدوليين المعنيين بقضايا الشباب في اليمن وغيرها من القضايا الوطنية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة