fbpx

مسلحون يعتدون على شيخ قبلي في محافظة لحج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
منظر عام لمدينة الحوطة مركز محافظة لحج

لحج – صالح اللحجي:

تعرض شيخ قبلي لاعتداء بالضرب والركل في منطقة الرباط جنوب مديرية تبن بمحافظة لحج (جنوب اليمن).
وأوضح لـ”المشاهد” أحد أقارب الشيخ القبلي عبدالحكيم العزيبي، شيخ منطقة الرباط بمديرية تبن، رفض الكشف عن اسمه، أن مسلحين يستقلون طقماً عسكرياً، يتبعون قوات المجلس الانتقالي الجنوبي (الدعم والإسناد)، اعترضوا العزيبي في الطريق العام الرابط بين لحج وعدن، وباشروه بالضرب بالعصيّ وبالركل.
وأضاف أن السبب يرجع لتقديم الشيخ شكاوى وتظلمات للأجهزة الأمنية بالمحافظة، ضد المتنفذَين علي عبدالعزيز القاضي، وأمين الكلدي، القياديين في المجلس الانتقالي، لقيامهما بنهب أفدنة واسعة من أراضي المواطنين في منطقة الرباط، والاستحواذ عليها بالقوة.
إلى ذلك، تداول ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لكاميرا مراقبة، أثناء اعتداء المسلحين على الشيخ العزيبي. وأظهرت الصور آثار خدوش وكدمات على أجزاء جسمه.
وفي السياق ذاته، قال الناشط الحقوقي أكرم الشاطري، على موقعه في “فيسبوك” في منشور رصده “المشاهد”، إن الاعتداء على رجل أعزل من قبل مسلحين، يذكرنا بعمل العصابات.
وتساءل الشاطري: هل ننتظر من قائد الأحزمة الأمنية محسن الوالي، وغيره، التحرك الجاد لتأديب هؤلاء الرعاع، وتقديم الاعتذار للشيخ العزيبي، أم أن هذا الشيخ من نوع آخر؟ حسب تعبيره.
وتشهد الأراضي العامة والخاصة في لحج، نهباً واستيلاء بالقوة من قبل نافذين يحتمون بقادة عسكريين تابعين للمجلس الانتقالي، منذ سيطرة قوات المجلس على المحافظات الجنوبية، مطلع أغسطس في 2019.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة