fbpx

القوات الحكومية تتقدم شرق مدينة الحزم

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الجوف – محمود الحزمي

تمكّنت قوات الجيش الوطني بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي، خلال الساعات الماضية من تحقيق تقدمٍ في عدد من جبهات القتال المختلفة شمالي وشرق محافظة الجوف.

حيث تقدمت قوات الحكومة اليمنية شرقي مدينة الحزم، عاصمة الجوف، وذلك بسيطرتها –بحسب ما تحدثت مصادر عسكرية لموقع “سبتمبر نت” الحكومي- على أكثر من خمسة كيلو مترات وتأمينها بشكل كامل.

وأوضحت أن ذلك التقدم يأتي عقب عملية هجومية مباغتة، نفذتها قوات الحكومة على مواقع جماعة الحوثي غربي معسكر الخنجر، تمكنوا خلالها من استعادة مواقع استراتيجية، أهمها سلسلة جبال وتباب خليف الأوعال، والراهنة، وشعبي الدقيقة، والدشيوان، وقرية الأشراع.

كما تمكنت القوات الحكومية في جبهة الخنجر من إفشال مساعي مقاتلي الحوثي للتقدم من مواقع سيطرتها نحو المناطق الواقعة بين المعسكر الاستراتيجي وبين منطقة المهاشمة، التابعة لمديرية خب الشعف، كبرى مديريات المحافظة في المحور الشمالي، وكبرى مديريات المحافظة مساحة.

إقرأ أيضاً  عدن: ارتفاع سعر الوقود واستمرار تردي الخدمات

وأشارت المصادر العسكرية إلى أن جماعة الحوثي تكبدت خلال المعارك خسائر في العتاد والأرواح، أجبرت من تبقى منهم على الفرار، بعد انهيار واسع في صفوف مقاتليها وقيادتها الميدانية.

وكانت جماعة الحوثي قد سيطرت قبل نحو ثمانية أشهر على مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، ومساحات واسعة من المحافظة، إلا أنها تراجعت في الأسابيع الأخيرة على وقع هجمات للقوات الحكومية التي باتت على مشارف مدينة الحزم، وفق مصادر عسكرية تابعة للحكومة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة