fbpx

تحذيرات من طقسٍ بارد على المرتفعات

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – متابعات

نبه المركز الوطني للأرصاد اليمنية، المواطنين اليمنيين القاطنين في المحافظات الجبلية من الأجواء الباردة التي قد تضرب تلك المناطق خلال ال 24 ساعة القادمة.

وتضمنت النشرة التحذيرية الصادرة عن المركز، تلقى “المشاهد” نسخةً منها، تخذير فئات كبار السن والمرضى والأطفال والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر، بالإضافة إلى المزارعين؛ حفاظًا على محاصيلهم الزراعية.

وأضافت النشرة أن التحذير يشمل سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية لمحافظات (حجة، المحويت، ريمة، إب وتعز)، من تدني مدى الرؤية الأفقية؛ بسبب تشكل الشابورة المائية أو الضباب.

وتوقعت النشرة أن يكون الطقس في المرتفعات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية بارداً أثناء الليل والصباح الباكر، لمحافظات (صعدة ،عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع ) والمناطق المرتفعة من محافظات (إب، لحج، أبين وتعز).

كما توقع المركز تشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات (حجة، المحويت، ريمة، إب وتعز )، ويكون الطقس مشمس إلى غائم جزئيًا نهاراً، مع إمكانية تشكل السحب الركامية والتي قد يرافقها هطول أمطار خفيفة على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية.

إقرأ أيضاً  عبر "الوديعة".. تفويج 12 ألف حاج يمني

فيما أشارت إلى أن المناطق الساحلية ستشهد طقساً صحواً إلى غائم جزئياً، مع احتمال تشكل السحب الركامية على السواحل الغربية في فترة ما بعد الظهيرة، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة على السواحل الغربية ومدخل باب المندب، وتتراوح سرعتها من 10 الى 22 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وستشهد المناطق الصحراوية طقساً صحواً وبارداً نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر، ومعتدل الحرارة نهاراً مع إمكانية تشكل خلايا من السحب المنخفضة أثناء الفترة المسائية على أجزاء منها.

وأضافت النشرة أن أرخبيل سقطرى ستشهد طقساً غائماً جزئياً، والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفرقة، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً تتراوح سرعتها ما بين 08 إلى 16 عقدة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة