fbpx

القوات الحكومية بمأرب تتهم الحوثيين باستهداف المدنيين

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
20101112fire

مأرب – متابعات

قال الناطق الرسمي للقوات الحكومية، العميد ركن عبده مجلي: إن جماعة الحوثي تواصل استهداف الأحياء السكنية بمدينتي مأرب وتعز ومديريات جنوب محافظة الحديدة، بالصواريخ البالستية وقذائف المدفعية والدبابات.

ودعا مجلي، في تصريح صحفي، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى تصنيف جماعة الحوثي، كجماعة إرهابية، وإدانة الجرائم والأعمال الإرهابية والانتهاكات، التي تمارسها بحق المدنيين.

وأكد أن على الأمم المتحدة الإسراع إلى القيام بمسؤولياتها في حماية المدنيين في مختلف المحافظات اليمنية.

جاء ذلك بعد استهداف الحوثيين مدينة مأرب، ظهر أمس الجمعة بصاروخ باليستي، سقط في أحد الأحياء السكنية بالمدينة، ضمن استهدافها الممنهج والمتعمد على المدنيين، بحسب وصف ناطق القوات الحكومية.

إقرأ أيضاً  قوات مسلحة تعتدي على تاجرٍ بتعز

وأشار مجلي إلى أن الصاروخ البالستي الذي أطلقته جماعة الحوثي على أحد أحياء مدينة مأرب، سقط على أحد المباني، متسبباً في أضرار مادية وحالة من الهلع والفزع في أوساط السكان.

وأكد ناطق القوات الحكومية أن هذه الاستهدافات المباشرة، والتي كثفت منها الجماعة الحوثية مؤخرًا أسفرت عن مقتل عدد من المواطنين، وإصابة وجرح آخرين، بينهم أطفال ونساء وإحداث أضرار جسيمة بمنازل وممتلكات المواطنين.

يذكر أن إطلاق الحوثيين للصاروخ البالستي على مأرب يوم أمس يأتي بعد تكبد الجماعة لخسائر كبيرة على جبهة غرب مأرب، بحسب عسكريين، حيث تخوض مواجهات وصفت بأنها “عنيفة” مع القوات الحكومية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة