fbpx

عراقيل جديدة أمام تشكيل الحكومة اليمنية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الرياض – متابعات

كشفت مصادر ساسية في العاصمة السعودية الرياض، وجود العديد من العراقيل أمام تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة، أبرزها خلافات حول الشخصيات المعينة في الحقائب الوزارية السيادية.

وقالت المصادر ل “المشاهد“: إن الخلافات ما زالت تعصف بالمكونات والأحزاب المشاركة في المشاورات حول منصب وزير الداخلية، حيث ترجح تخلي الرئيس هادي عن الوزير أحمد الميسري لشغل هذا المنصب، بسبب رفض المجلس الانتقالي تواجد الميسري، باعتباره أحد المتورطين في أحداث أغسطس 2019.

كما أشارت المصادر إلى نشوب صراعات بين أحزاب يمنية ورئيس الوزراء المكلف الدكتور معين عبدالملك، حول نوعية الحقائب الوزارية المسنودة إلى تلك الأحزاب التي رأت أنها حقائب “هامشية”.

إقرأ أيضاً  الضالع: حوثيون يعتدون بـ"الضرب" على "امرأة"

وأكدت المصادر احتمالية تأخر إعلان الحكومة الجديدة، رغم أن البعض ربط تأخرها خلال الفترة الماضية بانطلاق الانتخابات الأمريكية، غير أن استمرار الخلافات بين المكونات السياسية اليمنية، قد يساهم في مزيد من التأخير، بحسب المصادر.

وتجرى منذ نحو أربعة أشهر، مشاورات وصفت بأنها “ماراثونية” في العاصمة السعودية الرياض، بين ممثلي المكونات والأحزاب اليمنية لتشكيل حكومة إئتلافية جديدة، بناءً على اتفاق الرياض.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة