fbpx

الحوثيون يفشلون بإزاحة الراعي من رئاسة البرلمان

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – متابعات

فشلت جماعة الحوثي بتمرير مرشحها لشغل منصب رئيس هيئة رئاسة مجلس النواب الخاضع لسيطرتها، في انتخابات أجرتها صباح اليوم السبت.

وأكدت مصادر برلمانية في صنعاء ل “المشاهد” أن مرشح الحوثيين، البرلماني عبدالسلام هشول عجز عن إزاحة القيادي المؤتمري يحيى الراعي من منصب رئيس هيئة رئاسة المجلس.

وأشارت المصادر أن الراعي فاز بفارق ثلاثة أصوات فقط، عن النائب هشول الذي يمثل إحدى مناطق محافظة صعدة (أقصى شمال اليمن).

وأجريت على هامش انتخابات هيئة رئاسة البرلمان، انتخاب مقعد شاغر لإحد البرلمانيين المنتمين للحكومة اليمنية، من محافظة عدن (جنوب البلاد).

يذكر أن الحوثيين يسعون إلى التخلص من رجال حليفهم السابق الراحل علي عبدالله صالح، ومحاولة إضعاف ما تبقى من القيادات القوية في حزب المؤتمر الشعبي العام المتواجدة في صنعاء، وعلى رأسهم يحيى الراعي، الذي يشغل حالياً منصب رئيس هيئة رئاسة مجلس النواب.

إقرأ أيضاً  انهيار جديد الريال اليمني

وينقسم مجلس النواب بين صنعاء، وآخر خاضع للحكومة اليمنية، ويضم كل برلمانيي الأحزاب المنتمية للحكومة، والمناهضة لسيطرة الحوثي على صنعاء ومحافظات الشمال.

وكان مجلس النواب التابع للحكومة اليمنية قد عقد آخر اجتماعاته في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت (شرق اليمن)، منتصف أبريل من العام 2019، وانتخب حينها البرلماني المؤتمري سلطان البركاني رئيسًا لهيئة رئاسته.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة