fbpx

العملات: انخفاض في صنعاء وارتفاع بعدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
تفاوت أسعار الصرف بين صنعاء وعدن - أرشيفية

عدن – فرح رشيد

واصلت أسعار صرف العملات الأجنبية، اليوم الأحد، ارتفاعاتها في مدينة عدن (جنوب اليمن)، مقابل انخفاضها بمدينة صنعاء (وسط البلاد).

وبحسب ما رصده” المشاهد” في تعاملات شركات الصرافة بعدن اليوم الأحد، فقد حافظ الدولار الأمريكي على ارتفاعه، ليسجل 843 ريالاً يمنيًا للبيع، و 839 ريالاً للشراء، كما ارتفع سعر صرف الريال السعودي هو الآخر، ليصل إلى 222 ريالاً يمنيًا للبيع، و 220,5 ريالاً للشراء.

وفي مدينة صنعاء، الخاضة لسيطرة الحوثيين، واصلت العملات الأجنبية انخفاضها الذي حققته قبل أيام، ليسجل الدولار الأمريكي اليوم الأحد، 606 ريالاً يمنيًا للبيع، و 604 ريالاً للشراء، كما واصل الريال السعودي انخفاضاه ليبلغ 161 ريالاً يمنيًا للبيع، و 160 ريالاً للشراء.

إقرأ أيضاً  إصابة مواطن برصاص قوات "الانتقالي"

يذكر أن الأمم المتحدة أصدرت قبل أيام تقريرًا حذرت فيه من تداعيات ارتفاع أسعار الصرف على الأمن الغذائي للمواطن اليمني، كما واصت تحذيراتها من حدوث مجاعة في البلاد؛ بسبب ارتفاع أسعار السلع الغذائية الأساسية.

وتأثرت أسعار صرف الريال اليمني منذ اندلاع الحرب في اليمن في عام 2015، نتيجة توقف عمليات الاستيراد والتصدير، وتوقف الحركة التجارية، وتأثير ذلك على الاقتصاد الوطني، وقيمة العملة المحلية أمام نظيراتها الأجنبية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة