fbpx

اكتمال اللمسات الأخيرة لإعلان الحكومة الجديدة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
مشاورات تشكيل الحكومة في مراحلها الأخيرة - أرشيفية

الرياض – ماجد محمد

أكد مستشار الرئيس اليمني، الدكتور عبدالعزيز المفلحي اكتمال اللمسات الأخيرة المتعلقة بتشكيل الحكومة الجديدة، متوقعًا أن يُعلن عنها خلال أيام.

وأشار المفلحي في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية رصدها “المشاهد” إلى أن الحكومة استكملت كل إجراءات تشكيلها، وأن العراقيل التي كانت موجودة تم التغلب عليها، من خلال تقديم المصلحة العامة.

وكشف الدكتور المفلحي أن أسماء أعضاء الحكومة الجديدة مطروحة أمام الرئيس اليمني، في انتظار موافقته عليها.

واعتبر أن تشكيل الحكومة يمثل “بارقة أمل” -بحسب وصفه- لاستعادة مؤسسات الدولة وتوفير الخدمات للمواطنين الذين يعانون كثيرًا.

وكان “المشاهد” قد نقل أمس عن مصادر سياسية مقربة من مشاورات الرياض أن تنفيذ الجانب العسكري والأمني من اتفاق الرياض سيتم بالتزامن مع إعلان الحكومة الجديدة.

إقرأ أيضاً  بدون إعلاميين.. بعثة منتخب الناشئين تصل إلى الأردن

يذكر أن الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي وقعا قبل ما يزيد على عام اتفاق الرياض الذي ينص على تشكيل حكومة يمنية جديدة بمشاركة الانتقالي، مقابل انسحاب قوات هذا الأخير من المؤسسات والمعسكرات ومرافق الدولة التي سيطر عليها الانتقالي عقب أحداث أغسطس 2019.

ويشارك في مشاورات تشكيل الحكومة إلى جانب الحكومة اليمنية والانتقالي، أحزاب سياسية مؤيدة للحكومة وفصائل الحراك الجنوبي، وممثلين عن سقطرى والمهرة وحضرموت.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة