fbpx

“علماء اليمن” تطالب بالإفراج عن الداعية الشيباني

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – ماجد محمد

عبرت هيئة علماء اليمن عن إدانتها وأسفها لاختطاف الداعية الشيخ عبدالقادر الشيباني، قبل أيام من قبل مسلحين، في مديرية المنصورة بمدينة عدن (جنوب اليمن).

ووصفت الهيئة في بيان، تلقى “المشاهد” نسخةً منه، حادثة الاختطاف “بالعدوان المشين”، خاصةً وأن الشيخ الشيباني يبلغ من العمر (70 عامًا)، ويعاني من حالة صحية حرجة، وكان في طريق السفر للعلاج بجمهورية مصر، حين وقعت حادثة اختطافه.
وحملت الهيئة المختطفين مسئولية حياة الشيخ الشيباني وسلامته، واعتبرت اختطاف المرضى وترويع الآمنين من التصرفات المنافية لقيم الإسلام، وأخلاق المجتمع اليمني، كما حملت القائمين على “الأمر في عدن” مسئولية هذا الانفلات الأمني.

ودعت هيئة علماء اليمن كل الجهات المعنية في مدينة عدن للقيام بواجبها وسرعة الإفراج عن الشيخ المعتقل، عن الجهة التي تقف وراء الاختطاف، وتقديمهم للقضاء ومحاسبتهم، كون هذا الفعل أحد أوجه الحرابة والفساد في الأرض، وفق البيان.

إقرأ أيضاً  اندلاع حريق في منشآةٍ نفطية بعدن

وجددت الهيئة مطالبتها للحكومة اليمنية بالقيام بواجباتها لحماية مواطنيها بمن فيهم علماء ودعاة اليمن وطلبة العلم في مختلف المناطق اليمنية، وكف أيدي العابثين بأمن الوطن وأهله.

كما دعت كل القوى الإجتماعية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية؛ لإدانة هذه الأفعال، والتعاون على استعادة الدولة وفرض سلطة القانون وإقامة العدل الذي به صلاح الدنيا والدين، والتعاون على البر والتقوى، بحسب ما جاء في البيان.

يذكر أن الداعية الشيخ عبدالقادر الشيباني تعرض للاختطاف من قبل مسلحين في مديرية المنصورة بعدن، حين كان على متن سيارته برفقة نجله، وهما في طريقيهما إلى مطار عدن، حيث كان ينوي السفر للعلاج في مصر، وما زال مختفيًا منذ أيام.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة