fbpx

المشاهد نت

بدء القبول في أعرق معهد صحي بأبين

أبين – عصام علي محمد
أكد المسجل العام بمعهد العلوم الصحية بمحافظة أبين، نبيل محسن العتد أن الطلاب الذي خاضوا المنافسة على المقاعد الدراسية للعام الدراسي 2020 – 2021 بلغوا 393 طالب وطالبة، ينتمون لكافة مديريات وقرى المحافظة.

وذكر العتد أنه سيتم المفاضلة بين الطلاب المتقدمين لاختيار 200 طالب وطالبة، وهي القدرة الاستيعابية للمعهد للطلاب موزعة على ثلاثة تخصصات، هي: (مساعد طبيب، تمريض، قبالة).


وأضاف أن المتقدمين توزعوا على المنافسة في التخصصات الثلاثة، حيث تقدم للمنافسة عل تخصص مساعد طبيب 193 طالب من الجنسين، بينما خاض امتحان القبول في قسم القبالة 150 طالب، كما تقدم في قسم التمريض 50 طالب وطالبة.

إقرأ أيضاً  مستجدات الحملة العسكرية في محافظة أيبن


وأكد العتد تطلع إدارة المعهد العلوم الصحية إلى فتح دورات طبية أخرى مثل المختبرات والصيدلية، مبينًا أن المعهد الصحي بالمحافظة أسهم في رفد المستشفيات العامة والخاصة، والوحدات الصحية داخل المحافظة، وفي عدد من المحافظات المجاورة بالكادر التمريضي والصحي، خلال الفترة السنوات العشر الماضية.

وأشار إلى أن المعهد تنقصه الكثير من المواد التطبيقية والكوادر البشرية التي تسهم في رفد المعهد بالأنظمة الجديدة في مجالات التمريض وباقي التخصصات الصحية.


يشار إلى أن المعهد العلوم الصحية والذي أنشيء في خمسينيات القرن الماضي تحت اسم (المدرسة التمريضية) قد خرّج ما يزيد عن 5200 طالب وطالبة في مختلف التخصصات التمريضية والصحية.

مقالات مشابهة