fbpx

المشاهد نت

أسعار الصرف ترتفع مجددًا في عدن وتنخفض بصنعاء

تفاوت أسعار الصرف بين صنعاء وعدن - أرشيفية

صنعاء – فرح رشيد

واصل الريال اليمني، اليوم الخميس، انخفاضه القياسي أمام العملات الأجنبية، في مدينة عدن (جنوب اليمن)، في ظل استقرار نسبي بصنعاء (وسط البلاد).

ووفق تعاملات شركات الصرافة، اطلع عليها “المشاهد“، فقد بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الريال 847 ريالاً يمنيًا للبيع، و 841 ريالاً للشراء.

كما حقق الريال السعودي ارتفاعات جديدة أمام نظيره اليمني، ليصل إلى 222 ريالاً للبيع، و 221 ريالاً للشراء، بحسب تعاملات اليوم الخميس.

وأمام ارتفاع العملات في عدن، انخفضت أسعار الصرف في صنعاء، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، حيث تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم الخميس أمام الريال، إلى 605 ريالاً يمنيًا للبيع، و 603 ريالاً للشراء، بعد أن وصلت أمس الأربعاء إلى 607 و 605 ريالات بيعً وشراءً على التوالي.

إقرأ أيضاً  حضرموت: تصاعد المطالب بإخراج القوات الحكومية

كما انخفض الريال السعودي أمام العملة اليمنية ليتراجع إلى ما دون 160 ريالاً يمنيًا، حيث حقق 159 ريالاً للبيع والشراء على السواء.

وتأتي هذه التباينات في أسعار الصرف ما بين عدن وصنعاء إلى الإجراءات والسياسات النقدية المتبعة من المؤسسات المالية في المدينتين، والتي تتناقض مع بعضها البعض، في ظل صراع اقتصادي متأثرة بالحرب الدائرة في البلاد منذ ست سنوات.

مقالات مشابهة