fbpx

المشاهد نت

الهدوء يسيطر على جبهات أبين

عدن – بديع سلطان

سيطر الهدوء على جبهات أبين (جنوب اليمن)، اليوم السبت، بعد معارك وصفت “بالأعنف” بين قوات الحكومة اليمنية ومقاتلي المجلس الانتقالي الجنوبي.

ووفق مواطنين من أهالي منطقتي الشيخ سالم والطرية، تحدثوا ل “المشاهد” حول توقف المواجهات منذ عصر أمس الجمعة، بعد أن اندلعت صباح ذات اليوم بشكل عنيف.

وأكد أهالي المنطقتين أن طرفي المواجهات لم يحققا أي تقدم يذكر خلال المعارك، على العكس تمامًا من ادعاءات إعلاميي ومناصري الطرفين، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت مصادر مستقلة ل “المشاهد” مقتل عدد من القادة العسكريين من طرفي المواجهات، بينهم قائد لواء في قوات الحكومة، وقائد سرية في صفوف الانتقالي.

إقرأ أيضاً  مستشفى سيئون يقدم الخدمات الطبية لأكثر من 139 ألفًا

فيما أشارت مصادر طبية في مستشفيات عتق وعدن، إلى وصول قتلى وجرحى من جنود ومقاتلي الطرفين.

وفي ذات السياق، قال مسافرون ل “المشاهد“: إن الطريق الرابط بين عدن والمكلا، والذي يمر على خطوط التماس بين الجانبين، فُتح أمام حركة المسافرين، بعد ساعات من إغلاقه؛ بسبب المواجهات.

وبحسب مصادر عسكرية فإن تجدد المواجهات أمس الجمعة، يكشف تعثراً، وربما فشلاً، في مشاورات تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة، والجارية حالاً في العاصمة السعودية.

ووصف عسكريون معارك أبين أمس، بأنها الأعنف على الإطلاق، منذ التوقيع على اتفاق الرياض بين القوات الحكومية والانتقالي في 5 نوفمبر 2019.

مقالات مشابهة