fbpx

المشاهد نت

اجتماع في سقطرى لحل مشكلة توقف رواتب الموظفين

ديوان عام محافظة سقطرى - ارشيفية

سقطرى – ابو شهد السقطري :

قال مراسل “المشاهد” في محافظة جزيرة سقطرى عن  مصدر في السلطة المحلية إن مدير مديرية حديبو عاصمة المحافظة أمجد محمد ثاني، عقد  اجتماعًا مع  مدراء المكاتب التنفيذية اليوم لمناقشة قضية  مرتبات الموظفين. 
وحسب المصدر فإن الاجتماع ناقش برئاسة مدير عام مديرية حديبو قضية مرتبات الموظفين المنقطعة منذ أشهر، وآليات حل عرقلة صرفها.
وأكد الاجتماع أن الموظفين المدنيين ومصادر رزقهم لا يمكن أن يتم تسييسها من قبل أي طرف.  
وأقر الاجتماع تشكيل لجنة للقاء قيادة القوات السعودية المنتشرة في الجزيرة لحل مشكلة إعاقة صرف مرتبات الموظفين بالمحافظة. 
وفي وقت سابق اليوم، قالت وسائل إعلام محلية إن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي منعت عقد اجتماع لمدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة.
وكان رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي في سقطرى، رأفت الثقلي، وجه فرع البنك الأهلي بعدم صرف مرتبات شهر أكتوبر للموظفين المدنيين.
وأمس الاثنين، هدد معلمو محافظة سقطرى، بإضراب مفتوح عن العمل، احتجاجًا على إيقاف صرف رواتبهم.
ومنذ يونيو الماضي، تسيطر قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، على أرخبيل سقطرى، بعد مواجهات مع القوات الحكومية.
وكانت وكالة الأناضول قد نقلت عن مديرية مديرية حديبو في وقت سابق من صباح اليوم أن قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا، منعت عقد اجتماع لمدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة، مؤكدًا أن قوات الانتقالي قامت بإغلاق مقر مكتب الصحة العامة الذي كان مقررًا أن يعقد فيه الاجتماع ومنعت الموظفين من الدوام الرسمي. 
يشار إلى أن قوات المجلس الانتقالي ومنذ سيطرتها على محافظة جزيرة سقطرى بعد مواجهات مسلحة مع القوات الحكومية تفرض سيطرتها الكاملة على كل مرافق الدولة في الجزيرة، وتقوم باعتقال كل من يناهض ما تقوم به في الجزيرة.

مقالات مشابهة