fbpx

المشاهد نت

جماعة الحوثي تفرج عن 18 سجينًا

صورة تعبيرية

صنعاء – فاطمة العنسي

أعلنت جماعة الحوثي عن الإفراج عن 18 شخصاً ممن وصفتهم ب”المغرر بهم”، في مدينة صنعاء .

وقال مدير دائرة الاستخبارات العسكرية، العميد الركن علي محمد أبو حليقة، إن “الإفراج عن 18شخصًا جاء بناء على توجيهات عليا، حرصًا على حقن دماء أبناء اليمن، وتفويت الفرصة على المتربصين بالأمن والاستقرار والسكينة العامة”، وفق وكالة سبأ التابعة لحكومة جماعة الحوثي .

وأضاف أبو حليقة “أن التحالف يسعى إلى استقطاب اليمنيين للقتال نيابة عنه والزج بهم إلى محارق الموت، حسب وصفه.

وأوضح القيادي العسكري أن “المفرج عنهم تم إعادة تأهيلهم بدورات تخصصية هدفت لتصحيح المفاهيم المغلوطة التي زرعها التحالف في عقولهم”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي ذات السياق قالت ئيسة رابطة امهات المختطفين في اليمن أمه السلام الحاج لـ” المشاهد” أن مطالب الرابطة هو ولفت الحاج في تصريح خاص لـ”المشاهد” إلى أن “مطالبنا هي لإفراج عن النساء وعدم الزج بملفهن في التجاذبات السياسية حسب تعبيرها .

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي تحذر الشركات الأجنبية في اليمن

وتابعت “قضية المختطفين قضية إنسانية، ومن حسن النوايا أن تبدأ الجهات المعنية بإطلاق سراح كافة المعتقلين وإظهار المخفيين قسرًا، خاصة أن المختطفين الذين تحدثنا عنهم في البيان هم مدنيون لم يشاركوا في أي حروب، أخذوا من مقرات أعمالهم ومن بيوتهم والشوارع، فمن حقهم الحرية التي كفلتها جميع الدساتير السماوية والأرضية”.

يشار إلى أن رابطة أمهات المختطفين في اليمن، طالبت في عدة اوقات سابقة ق، جماعة الحوثي بالإفراج السجناء وخاصة منهم النساء المعتقلات في سجون الجماعة في صنعاء .

مقالات مشابهة