fbpx

اشتداد المواجهات في مأرب والقوات السعودية تغادر المدينة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

مأرب – محمد شرف

شنت مقاتلات التحالف العربي غارات مكثفة على مواقع وتعزيزات جماعة الحوثي، في جبهات ماهلية ونهم وهيلان، على الأطراف الجنوبية والشمالية لمحافظة مأرب، (شمال شرق البلاد).

وأكد مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الثالثة، التابعة لقوات الحكومة، لـ”المشاهد”، أن غارات جوية كثيفة أستهدفت مواقع وتعزيزات لجماعة الحوثي في جبهات ماهلية وهيلان ونهم.

وأدت الغارات الجوية إلى تدمير مخزن أسلحة تابع للحوثيين وعدد من الأطقم والعربات القتالية، كانت قادمة كتعزيزات من محافظات البيضاء وصنعاء.

وتاتي هذه الغارات في وقت تشهد فيه جبهات مأرب المختلفة مواجهات عنيفة منذ الأمس الاربعاء، عقب شن الحوثيين هجمات مكثفة على مواقع القوات الحكومية في هيلان ونهم وماهلية وصرواح.

إلى ذلك أحرزت القوات الحكومية مسنودة بمقاتلات التحالف العربي، ليل الأربعاء تقدماً جديداً في جبهات الجدافر وعدوان، جنوب شرقي الحزم بمحافظة الجوف.

إقرأ أيضاً  تراجع قياسي جديد لمحصول الطماطم

مصدر عسكري في المنطقة السادسة أكد لـ”المشاهد” ما نشره موقع “سبتمبر نت” التابع لوزارة الدفاع في الحكومة المعترف بها دوليًا، حول تحقيق تقدم عسكري عقب هجوم شنه الحوثيون على مواقع القوات الحكومية في مناطق خسف الجوف وحلحلان جنوب شرق محافظة الجوف.

وتواصل جماعة الحوثي شن هجماتهما على مواقع القوات الحكومية في جبهات مأرب والجوف، في محاولة منها للسيطرة على المحافظة النفطية الأبرز، خاصة بعد الاختراق الذي نجحت في إحداثه بالسيطرة على مديريتي رحبة وماهلية جنوب غرب مدينة مأرب.

وفي السياق، قالت مصادر محلية: إن عربات نقل عسكرية سعودية وصلت إلى محافظة مأرب لنقل القوات السعودية المتواجدة فيها، عقب مفاوضات سعودية حوثية كُشف عنها في وقت سابق.

“المشاهد” حاول التواصل مع جهات رسمية للتأكد من صحة المعلومة المتعلقة بانسحاب القوات السعودية إلا أن تلك المصادر لم ترد.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة