المشاهد نت

مكتب المبعوث الأممي: ترتيب جديدة لإجراء مفاوضات بشأن الأسرى

صورة تعبيرية

عمان – فاطمة العنسي :

كشف مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، الاثنين، أنه يجري ترتيبات جديدة لإجراء مفاوضات بشأن تبادل الأسرى والمعتقلين بين الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله الحوثيين.

وقال مكتب المبعوث الخاص إلى اليمن، إنه “بصدد الترتيب لجولات مقبلة من مناقشات اللجنة الإشرافية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق الأسرى، وتحديد موعد مناسب للأطراف”، وفق وكالة الأناضول.

مشيرًا إلى أنه في حال تم الانتهاء من الترتيبات، سيتم الإعلان عنها مباشره.

ولفت مكتب غريفيث، إلى أنه سبق وأن عقد نقاشات عن بعد، بخصوص إقناع الطرفين بالإعلان المشترك، والتوصل إلى حلول وسطية حول نص الإعلان، لعدة أشهر، واستمرار الطرفين بالانخراط في العملية السياسية”.

إقرأ أيضاً  إعلانات زائفة وبرامج سطحية... عيوب الإذاعات في صنعاء

وكانت الحكومة اليمنية، أكدت، أمس الاثنين، أنها تتعامل بشكل إيجابي مع الإعلان المشترك المقدم من المبعوث الأممي كمقترح لحل سياسي للصراع الدائر في اليمن منذ ست سنوات.

وقال وزير خارجية تصريف الأعمال في الحكومة، محمد الحضرمي، خلال لقائه المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، إن “الحكومة حريصة على ضمان توفير متطلبات السلام، ونزع أي مسببات لموجات جديدة من الصراعات”.

مؤكدًا على دعم الحكومة لجهود غريفيث وتعاملها الإيجابي مع جميع مبادراته، بما تشمل الإعلان المشترك المتعلق بإيقاف إطلاق النار في اليمن.

مقالات مشابهة