fbpx

المشاهد نت

اعتقال 12 ناشطًا من قبل جماعة الحوثي في ذمار

ذمار- ضياء حسين :

اعتقلت قوات أمنية تابعة لجماعة الحوثي في مدينة ذمار 12 ناشطًا بينهم رئيس فرع التنظيم الناصري، على خلفية حضور فعالية عن التعليم نفذها مركز حقوقي بمدينة ذمار.

وقالت مصادر حقوقية لـ”المشاهد”: إن قوة أمنية اعتقلت 12 شخصًا من المشاركين في ندوة نظمها مركز الحوار بمدينة ذمار، بينهم رئيس التنظيم الناصري شعلان الابرط، ونائب مدير مكتب حقوق الإنسان بذمار إبراهيم العفارة، والقيادي في الحزب الاشتراكي سعد شمس الدين، والشاعر علي القعشمي رئيس فرع جمعية الشعراء الشعبيين بذمار‏، وتم اقتيادهم إلى أحد أقسام الشرطة بالمدينة.

وأشارت تلك المصادر إلى أن اعتقال الناشطين تم تحت مبرر أن الفعالية لم تحصل على ترخيص من قبل المشرف الحوثي في الحارة التي يقع ضمنها مقر المركز.

إقرأ أيضاً  صنعاء.. تمديد تخفيض رسوم المخالفات المرورية

وتم الإفراج عن المعتقلين بعد عدة ساعات من الاعتقال بعد تدخلات واسعة من قيادات في السلطة المحلية بالمحافظة.

وكان مركز الحوار بمدينة ذمار، نظم فعالية حملت شعار “أهمية المبادرات المجتمعية في دعم التعليم”، حضر تدشينها وكيل محافظة ذمار محمد عبد الرزاق، قبل أن يتم فضها واعتقال مجموعة من النشطاء.

ويوجد في مدينة ذمار – وفق إحصائيات سابقة لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بذمار – أكثر من 700 منظمة مدنية، توقفت كلها باستثناء خمس فقط ما تزال تعمل، في عدة مجالات منها الإغاثة والتدريب والعمل الإنساني، بالشراكة مع منظمات دولية.

وتمارس جماعة الحوثي في المناطق الواقعة تحت سيطرتها إجراءات قمعية ضد كل من يقوم بأي نشاطات ثقافية أو حقوقية لا تخدم سياستها.

مقالات مشابهة