المشاهد نت

الحوثيون: سقوط ضحايا جراء غارات التحالف

صنعاء – متابعات

قال مصدر حوثي تابع لجماعة الحوثي: إن الغارات الجوية التي شنتها مقاتلات التحالف العربي، أمس الجمعة على مدينة صنعاء، تسببت بمقتل وإصابة شخصين.

وشن طيران التحالف العربي، صباح امس الجمعة، نحو 40 غارة جوية على مدينة صنعاء، وعدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، بحسب ما نقلته وكالة “سبأ” الخاضعة للجماعة.

ولفت المصدر إلى مقتل مواطن وإصابة آخر بجروح بغارة لطيران التحالف على منطقة عطان، ونفوق عدد من الخيول إثر ثلاث غارات استهدفت الاسطبلات في الكلية الحربية، كما شن الطيران غارة على منطقة الحفا.

وذكر المصدر أن الطيران شن في محافظة صنعاء ثلاث غارات على جبل عيبان في مديرية بني مطر، وثلاث غارات على منطقة الصمع بمديرية أرحب، كما شن غارتين على منطقة جربان وثلاث غارات على ريمة حميد بمديرية سنحان.

وأفاد المصدر بأن طيران التحالف شن سبع غارات على الجبل الأسود بمديرية حرف سفيان، وغارة على المجمع الحكومي، وغارة على مبنى الأمن القديم، وغارة بجوار مضخة المياه في محافظة عمران.

إقرأ أيضاً  "روبيمار" تغرق والحكومة تصف ماحدث بالكارثة البيئية

كما شن الطيران غارتين على مدريتي مدغل وصرواح بمحافظة مأرب، وسبع غارات على مناطق متفرقة شرقي مديرية الحزم في محافظة الجوف، وفق وكالة “سبأ”، التابعة لجماعة الحوثي.

وفي محافظة صعدة، شن الطيران غارتين على منطقة الرصيفات بمديرية كتاف، كما استهدفت قرى سكنية في مديرية رازح بقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وأضاف المصدر أن القوات المشتركة المدعومة من التحالف العربي واصلت تصعيد خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة ما أدى إلى إصابة امرأة، جراء القتال.

مشيرًا إلى ارتكاب 214 خرقاً، من بينها تسع غارات لطيران استطلاعي على الفازة والدريهمي والجبلية، وتحليق ثماني طائرات حربية في أجواء حيس وكيلو 16، والفازة والمنظر وشارع الـ 50 والدريهمي، وشملت قصفًا مدفعيًا واستحداث تحصينات قتالية، بحسب وصف المصدر.

مقالات مشابهة