fbpx

المشاهد نت

مقتل وإصابة 17 مدنيا في قصف استهدف حيًا سكنيًا بالحديدة

الحديدة – مازن فارس

قُتل 7 مدنيين وأصيب عشرة آخرون في قصف شنته جماعة الحوثي اليوم الأحد على قرية سكنية بمديرية الدريهمي جنوب الحديدة (غرب اليمن). وقال مصدر طبي لـ”المشاهد”، إن قرية القازة بمديرية الدريهمي تعرضت ظهر اليوم الأحد لقصف مدفعي من مواقع تسيطر عليها جماعة الحوثي. وذكر أن القصف أسفر عن مقتل 7 مدنيين وإصابة 10 آخرين بينهم نساء وأطفال في إحصائية أولية، واصفًا حالة بعض الجرحى بـ”الحرجة والخطيرة”.
وحصل “المشاهد” على بعض أسماء القتلى والجرحى وهم: ميمونة عمر علي ، هاجر محمد عمر، محمد عمر، منى عثمان حسن، جمعة محمد عمر عل، أميمة عايش عمر علي، محمد فؤاد، وعرفات فؤاد، راشد عمر، منى فؤاد، عدنان فؤاد.

وتأتي هذه الحادثة بعد خمسة أيام على مقتل ستة مدنيين بينهم امرأة وطفلة وإصابة ستة آخرين، جراء انفجار لغم بسيارة كانوا يستقلونها في مديرية التحيتا جنوب شرق الحديدة.

إقرأ أيضاً  الإفراج عن متهمة باختطاف وقتل القاضي حمران في صنعاء

وكشف المركز الإعلامي لألوية العمالقة، في بيان عن مقتل 11 مدنيًا، وإصابة 16 آخرين، بينهم نساء وأطفال، من سكان محافظة الحديدة، منذ مطلع شهر نوفمبر الجاري.

ومنذ أشهر تشهد محافظة الحديدة معارك متقطعة بين القوات الحكومية والحوثيين، بالتزامن مع دعوات أممية للتهدئة ووقف التصعيد. وتسعى الأمم المتحدة، لإقناع الأطراف المتنازعة في اليمن (الحكومة الشرعية والحوثيين) للتوصل إلى حل سياسي لإنهاء الحرب الدائرة في البلاد منذ نحو ستة أعوام.

وتوصلت الحكومة والحوثيون، في 13 ديسمبر 2018، إثر مشاورات في ستوكهولم، إلى اتفاقية تتعلق بإيقاف وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، إلا أن تطبيق الاتفاق تعثر وسط تبادل للاتهامات بين الطرفين بالمسؤولية عن عرقلته.

مقالات مشابهة