fbpx

المشاهد نت

محلات الصرافة بعدن تغلق أبوابها

عدن – بديع سلطان
أغلقت شركات وشبكات الصرافة في مدينة عدن (جنوب اليمن) اليوم الخميس، أبوابها؛ احتجاجًا على تراجع أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية.

وقال المتحدث الرسمي باسم جمعية صرافي عدن، صبحي باغفار ل “المشاهد“: إن جميع شبكات التحويل المالي المحلية، بالإضافة إلى شركات ومؤسسات ومنشآت الصرافة، أغلقت أبوابها، بناءً على ما تقضيه “المصلحة العامة”، وفق وصفه.

وأشار باغفار إلى أن عملية الإغلاق جاءت بناءً على توجيهات جمعية صرافي عدن، خلال اجتماعها الدوري الأخير، لافتًا أن الإغلاق سيستمر حتى “إشعار آخر”.

وأكد أن تعميمًا وُزع مساء يوم الأربعاء، على كافة شركات ومؤسسات ومنشآت الصرافة وشبكات التحويل المالي، يقضي بالتوقف عن التحويل أو بيع وشراء العملات بدءًا من صباح يوم الخميس.

إقرأ أيضاً  استمرار أزمة المشتقات النفطية في صنعاء

يأتي ذلك بعد أن وصلت أسعار صرف العملات الأجنبية إلى مستويات قياسية، حيث وصل سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الريال اليمني 895 ريالاً يمنيًا بيعًا، و 890 ريالاً للشراء، كما تجاوز سعر صرف الريال السعودي 234 ريالاً للبيع، و 233 ريالاً للشراء.

كما يأتي قرار الإغلاق بعد نحو ثلاثة أيام من إصدار البنك المركزي اليمني بعدن قائمة بمنع وإيقاف عمل 30 شركة صرافة في المدينة؛ لمخالفتها التوجيهات المالية، بحسب بيان صادر عن مركزي عدن.

مقالات مشابهة