fbpx

المشاهد نت

الحوثيون يسعون لرفع الحصانة عن برلمانيين

صنعاء – متابعات

تعمل جماعة الحوثي على رفع الحصانة عن عدد من البرلمانيين الداعمين للحكومة اليمنية، والمتواجدين خارج البلاد، ضمن إجراءات باشرتها مؤخراً في مجلس النواب الخاضع لسيطرتها بصنعاء.

حيث استمع مجلس النواب بصنعاء في جلسته يوم السبت الماضي، برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي إلى تقرير لجنة الشؤون الدستورية والقانونية بشأن طلب رفع الحصانة البرلمانية عن بعض أعضاء مجلس النواب المتواجدين في الخارج.

وتضمن التقرير توضيح مضمون الطلب ومحتويات ملف القضية، وفقاً لما ورد في الوثائق المرفقة بالطلب والموضحة في ملف القضية، المقدمة من النيابة الجزائية المتخصصة.

وأشار التقرير إلى قرار الاتهام المتضمن قرار نيابة الاستئناف الجزائية المتخصصة بالأمانة المستند إلى اتهام النيابة الجزائية الابتدائية المتخصصة بالأمانة لكل من: “إنصاف علي مايو، بكيل ناجي الصوفي، حميد عبد الله الأحمر، زيد علي الشامي، سعيد مبارك دومان، علي حسين علي عشال، علي محمد المعمري، غالب عبدالكافي القرشي، محمد رشاد العليمي، نجيب سعيد الدبعي، وعباس أحمد النهاري”.

إقرأ أيضاً  قتلى في قصف حوثي شمال لحج

واحتوى تقرير اللجنة الذي استعرضه برلمان صنعاء على أدلة الإثبات ومنها اعترافات المتهمين وأقوال الشهود المجني عليهم، وتطرق إلى الحيثيات ورأي النيابة العامة، وجملة من الملاحظات والاستنتاجات.

يذكر أن عدد كبير من البرلمانيين انضموا إلى صفوف الحكومة اليمنية في الخارج، والتي عملت على عقد لمجلس النواب المؤيد لها، في أبريل 2019 بمدينة سيئون بحضرموت (شرق البلاد).

مقالات مشابهة