fbpx

المشاهد نت

الصحفي محمد الحسني: فوزي بالجائزة البرونزية لـ«أريج» بداية لخطوات قادمة

صنعاء-عصام صبري :

قال الصحفي اليمني محمد الحسني، إن «فوزه بالجائزة البرونزية للتحقيقات من شبكة أريج للصحافة الاستقصائية يعتبر تكريمًا لفريق العمل الذي ساهم في إنجاز تحقيقه كاملًا منذ تقديم الفكرة وحتى إنجازها ووصولها لهذه المنصة».

ولفت الحسني، بأن «التحقيق كان عبارة عن قضية إنسانية مقرونة بفساد إداري مرتبط بمشكلة جائحة كورونا التي تستدعي الطرح والنقاش وإيضاح الأمور بصورتها الحقيقية وهو الأمر الذي عملت عليه خلال خمسة أشهر ماضية».

وأوضح الحسني، بأنه «فخور جداً بأنه ضمن عائلة أريج التي ساندته ودعمته وأشرفت على إنجاز التحقيق، وأنه سعيد جداً بالدعم الذي تلقاه أيضاً من عائلته ومن الزملاء في الميدان».

وفي ختام حديثه، تمنى الحسني أن تكون هذه الخطوة هي بداية لخطوات قادمة، يتم من خلالها معالجة مثل هذه الإشكاليات من قبل الجهات المعنية لما فيه مصلحة المواطن.

إقرأ أيضاً  مسؤول محلي يوضح تفاصيل جديدة عن مطار المخا

وكانت شبكة أريج للصحافة الاستقصائية قد أعلنت يوم أمس في حفل اختتام ملتقاها السنوي الثالث عشر فوز الصحفي محمد الحسني بالجائزة البرونزية الأولى عن أفضل تحقيق تناول جائحة كورونا تحت عنوان “محاجر الموت في اليمن.. الهروب الكبير”.

وحصد الصحفي اليمني محمد الحسني جائزة أفضل تحقيق صحفي في الوطن العربي من بين 142تحقيقاً من عشرة بلدان عربية.

ويعمل الصحفي الشاب محمد الحسني منذ سنوات في موقع المشاهد، ومنصات عربية ودولية، وهو مهتم بصحافة البيانات والصحافة القائمة على النوع الاجتماعي، وصحافة الاستقصاء.

مقالات مشابهة