fbpx

المشاهد نت

جماعة الحوثي تتهم التحالف باستمرار خروقات وقف اطلاق النار

صورة ارشيفية

الحديدة – فاروق محمد :

اتهمت جماعة الحوثي اليوم التحالف العربي باستمرار الخروقات لاتفاق وقف النار.

ونقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم حكومة جماعة الحوثي بصنعاء عن مصدر عسكري أن طيران التحالف شن 23 غارة جوية على خمس محافظات خلال الـ” 24 ” الساعة الماضية.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارتين على منطقة الحصامة بمديرية الظاهر في محافظة صعدة، وغارتين على منطقة اللبنات بمديرية الحزم محافظة الجوف.

وذكر المصدر أن طيران العدوان شن ثلاث غارات على مديريات ماهلية ومدغل وصرواح بمحافظة مأرب، وسبع غارات على مديرية نهم في محافظة صنعاء و تسع غارات على جبل ضين بمديرية عيال سريح، وألقى ثلاث قنابل ضوئية على منطقه بني حجاج بمديريه السودة محافظة عمران.

إقرأ أيضاً  قصف يستهدف معكسر اللواء الخامس بأبين

من جانبها اتهمت القوات المشتركة في الساحل الغربي بقيادة طارق صالح في صفحة ألوية العمالقة بالفيس بوك قبل أيام جماعة الحوثي بارتكاب خروقات لاتفاق وقف إطلاق النار واستهداف المدنيين جنوب مدينة الحديدة وسقوط العشرات من الضحايا في قصف مجمع صناعي.

ومنذ توقيع اتفاق وقف إطلاق النار وإعلان دخوله حيز التنفيذ أواخر عام 2018 لم ينفذ على ارض الواقع والذي يتضمن انسحاب الأطراف المتقاتلة إلى مواقع خارج المحافظة، على أن تتولى السلطات المحلية فيها حفظ الأمن والاستقرار بإشراف مباشر من الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة